وضع أديلاييد يونايتد الأوسترالي قدماً في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الصريح على ضيفه بونيودكور الأوزبكي (كوروفوتشي سابقاً) 3 ــ 0 في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب «هيندمارتش». وسجل دييغو (57) وباربييرو (76) وكريستيانو (89 من ركلة جزاء) الأهداف. وسيكون أديلاييد بالتالي أول فريق من بلاده مرشح لبلوغ الدور النهائي، علماً بأن أوستراليا بدأت المشاركة في هذه المسابقة الموسم الماضي بعد انضمامها إلى أسرة الاتحاد الآسيوي. وسيطر بونيودكور على مجريات الشوط الأول، بيد أنه خسر جهود مهاجمه التشيلي خوسيه لويس فيلانويفا لإصابته بتمزق عضلي. ثم نزل أديلاييد بقوة في الثاني ونجح في افتتاح التسجيل عندما استثمر البرازيلي دييغو تمريرة عرضية لمواطنه كاسيو فروّضها على صدره قبل أن يخدع الحارس بافل بوغالو (57).
وأعطى الهدف جرعة معنوية هائلة لأديلاييد الذي أطبق على مرمى منافسه الذي يقوده المدرب الجديد البرازيلي زيكو، ونجح نجم منتخب البرازيل سابقاً ريفالدو، في إضافة الهدف الثاني عندما مرر دييغو كرة رائعة بالكعب إلى زميله كاسيو ومنه باتجاه فابيان باربييرو ليتابعها برأسه داخل الشباك (76).
وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء عندما عرقل تيمور كابادزي كاسيو داخل المنطقة فانبرى لها البرازيلي الثالث في الفريق كريستيانو مسجلاً الهدف الثالث.
وأشار مدرب أديلاييد ولاعب منتخب أوستراليا السابق أوريليو فيدمار إلى أن فريقه لم يقدم مستوى جيداً في الشوط الأول، لكنه طالب اللاعبين بأن يلعبوا بسرعة أكبر والاعتماد على الكرات العالية داخل المنطقة، وهذا ما حصل، مضيفاً: «بعد تسجيل دييغو للهدف الأول ارتاحت أعصاب اللاعبين وقدموا أفضل ما لديهم».
وفي نصف النهائي الثاني، تعادل غامبا أوساكا الياباني مع ضيفه ومواطنه أوراوا ريد دايموندز، حامل اللقب، 1ــ1 في أوساكا. وتقدم الضيوف بعد كرة عرضية لعبها تاكاهيتو سوما عن الجهة اليسرى وأبعدها الدفاع فوصلت إلى هوسوغاي الذي أطلقها من مشارف المنطقة أرضية مرت من بين مدافعي أصحاب الأرض إلى الشباك (22).
وانتظر غامبا حتى الدقيقة 81 لإدراك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها المهاجم الدولي إيندو بنجاح، واحتسبها الحكم إثر عرقلة تعرض لها ريوجي باندو داخل المنطقة من سوما. وتقام مباراتا الإياب في 22 الجاري.