تفتتح، اليوم، منافسات بطولة لبنان لكرة القدم الــ49، بمباراتين، وتستكمل غداً الأحد بثلاث، في غياب فريق طرابلس المنسحب رسمياً. وستبقى أبواب الملاعب مقفلة أمام الجمهور حتى القرار الأمني الأسبوع المقبل
علي صفا
تكشف الفرق عن صورها الأوّلية بعد ختام لوائحها الاسمية، الأربعاء الماضي، ويفتتح الستار من الشمال بين السلام والصفاء، وفي بيروت بين النجمة والشباب الغازية، «الوافد الجديد».

النجمة × الشباب الغازية (المدينة الرياضية 4:30)

يطل النجمة بحلة متجددة أجنبياً (خالد سعد الأردني ،طومي البرازيلي، وبوريس الصربي)، و5 محليين بينهم بول رستم مع عودة نجمه الهداف محمد غدار، وبقيادة المدير الفني إميل رستم. ويتطلّع جدّياً لاستعادة اللقب الذي غادره من عام 2005.
ويلعب الغازية بتشكيلة تضم الدولي السابق هيثم زين وعناصر جديدة ستنشط للظهور وإثبات الوجود، مع ثلاثي أجنبي (العاجي رونالد، السراليوني دونالد، والعراقي علي محمد). الحكم محمد المولى.

السلام × الصفاء (بلدية طرابلس 3:30)

السلام العائد بروح أعلى بمجموعته المحلية وأجانبه الجدد (نومو الكاميروني، برنس النيجيري والسوري محمد منصور)، وبقيادة الفرنسي نيكولا فيليبير، يواجه الصفاء الجاهز بنجاح آسيوي لافت، بإشراف المدرب سمير سعد الذي يجبره على اللعب بحذر خشية الإصابات. الحكم أندريه حداد.

الأحد 12: العهد × الحكمة (بيروت البلدي 3:30)

يدافع العهد، بطل لبنان وكأس النخبة، عن لقبه بمجموعة فاعلة وخطيرة، من جديدها النجم العراقي صالح سدير، والتوغوليان علي مولوي وأشيت كومي، وهي قادرة على المنافسة على جميع الألقاب، فيما يلعب الحكمة غامضاً لظروفه الصعبة، مادياً وفنياً، بعد مغادرة عدد من نجومه، بقيادة المدرب فؤاد ليلا. الحكم طلعت نجم.

الأنصار × راسينغ (المدينة الرياضية 4:30)

الأخضر المتجدد جاهز لاستعادة هيبته، لحصد ما يتيسّر من الألقاب المفقودة، بإشراف الخبير الويلزي روي توماس ومجموعة لاعبين جدد.
وسيكشف مستواه أمام الراسينغ الذي أحرج الكبار، الموسم الماضي، بقيادة المدرب العراقي بهاء سالم. الحكم علي صباغ.

التضامن × المبرة (صور 3:30)

يتوجه المبرّة بحذر لتقديم صورته كبطل لكأس لبنان، وطامحاً إلى الأبعد، وهو قادر بمجموعة جيدة يقودها المدرب العراقي عباس مجبل، وانضم إليها النجماوي يحيي هاشم «ايبو» والعهداوي علي العطار وعيسى رمضان، ويدرك جيداً صعوبة مواجهة التضامن على أرضه، بإشراف المدرب محمد زهير. الحكم رضوان غندور.


كريم دياب وعودة الجمهور

أوضح نائب رئيس نادي الأنصار كريم دياب أن هدف زيارة وفد النوادي كان لوضع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في صورة الوضع الراهن للعبة كرة القدم اللبنانية، وحاجة الأندية إلى عودة الجماهير وأهميتها في دعم اللعبة وتطويرها. وستكون هذه العودة مسؤولية الاتحاد والأندية والقوى الأمنية لضبط الأمور وتوفير آلية نجاحها