قدمٌ من ذهب، طبعها نجم كرة القدم البرازيلي ريكاردو كاكا على قالب من الطين، لوضعها في بهو الملعب البرازيلي العريق «ماراكانا». ويبدو كاكا وهو يقف على القالبين الطينييّن اللذين طُبعت عليهما قدما أفضل لاعب في العالم، في ريو دو جينيرو، أمس، وهو يبتسم للجماهير وعدسات المصوّرين. إشارةً الى أن كاكا ولد عام 1982، يحمل الرقم (22) ويلعب حالياً في صفوف ميلان الايطالي (فيرسياني ـ أ ف ب)

لائحة توافقية

تتّجه الأمور، في لعبة جماعية حدّد اتحادها أواخر الشهر المقبل موعداً لإجراء انتخاباتها الإدارية، إلى تأليف لائحة توافقية من تسعة أعضاء تلحظ تمثيل المناطق والطوائف بما يرضي «المعارضين» قبل «الموالين»، مع الإشارة إلى أن طبّاخ اللائحة هو أمين سر الاتحاد الحالي للعبة.


تمييع مقصود

على ضوء التمييع الذي لحق بانتخابات الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أعرب المرشّح الجدّي للانتخابات عن استيائه مما حصل، جازماً بأن المختلفين في الاتحاد «اتفقوا على التمديد لأنفسهم، غير آبهين بتراجع اللعبة»، ليختم «سأترشح للانتخابات المقبلة لإيماني بخدمة اللعبة الشعبية».


احتمال التغيير

نشبت مشاكل عدة بين إدارة نادٍ شعبي يلعب كرة القدم والمدير الفني الجديد لفريقه على خلفيات، منها أنه يتكلم على دعم إداري معيّن من غير هيئة الإدارة العاملة، إضافة إلى تفضيله لاعبين على آخرين. وتوقع مصدر داخلي أن تتخذ الهيئة الإدارية قراراً ما مفاجئاً، يطال الجهاز الفني.


تأهل الشبيبة

بلغ الشبيبة المزرعة الدور التمهيدي الثاني لكأس لبنان لكرة القدم بفوزه على ناصر بر الياس 1ــ0 على ملعب بحمدون البلدي، وسجل الهدف عفيف بومجاهد في الدقيقة 44. قاد المباراة الحكم بلال السلوخ، مع عدنان عبد الله وبلال الزين. وسيلتقي الشبيبة مع الإصلاح برج الشمالي.