ستمثّل المرحلة الثامنة من الدوري الألماني منعطفاً في مسيرة بايرن ميونيخ، الذي يسعى لمصالحة جماهيره بعد النتائج المخيّبة في الجولات الثلاث الماضية، كما تتضمن لقاء القمّة بين شالكة وهامبورغ
يسعى بايرن ميونيخ، حامل اللقب، إلى مصالحة جماهيره واستعادة توازنه، عندما يحل ضيفاً على كارلسروه في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني، التي تفتتح، اليوم، بلقاء بوخوم وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، فيما يستضيف هامبورغ المتصدر، شالكه الخامس في قمّة الأسبوع. وكان البافاري قد سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بوخوم 3ــ3 في المرحلة السابقة، وهو حقق فوزين فقط مقابل 3 تعادلات وخسارتين، حيث يحتل المركز الـ11 بفارق الأهداف أمام كارلسروه، الذي يملك مباراة مؤجلة. لكن النادي البافاري يملك الأسلحة اللازمة للعودة الى سكة الانتصارات والمتمثلة بلاعبيه الدوليين باستيان شفاينستايغر وفيليب لام وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي، إضافة الى عودة نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الى مستواه الجيد. وتكتسي مباراة هامبورغ، المتصدر، وضيفه شالكه أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين. ويسعى الأول الى الحفاظ على الصدارة بوجود المتربّصين هوفنهايم، مفاجأة الموسم، وشتوتغارت رغم مواجهتيهما الصعبتين خارج قواعدهما امام هانوفر وهرتا برلين على التوالي.
ويعول هامبورغ على ثنائيه الكرواتي، ايفيكا اوليتش وملادن بتريتش، كما ستمثّل المباراة فرصة لمهاجم شالكه العملاق كيفن كورانيي لإثبات ذاته، بعد انسحابه المفاجئ وتركه «المانشافت» عقب الفوز على روسيا 2ــ1، السبت الماضي.
وتبرز مباراة قمة ثانية بين فيردر بريمن السابع وضيفه بوروسيا دورتموند السادس، حيث يسعى الأول الى تضميد الجراح بعد سقوطه المذلّ أمام شتوتغارت، ورفع المعنويات قبل مواجهته باناثينايكوس اليوناني، في ثالث جولات دوري ابطال اوروبا. وهنا البرنامج بتوقيت بيروت:
الجمعة: بوخوم - بوروسيا مونشنغلادباخ (21:30)
السبت:فيردر بريمن - بوروسيا دورتموند (16:30)
هانوفر - هوفنهايم
هرتا برلين - شتوتغارت
فولفسبورغ - ارمينيا بيليفيلد
اينتراخت فرانكفورت - باير ليفركوزن
كارلسروه - بايرن ميونيخ
كولن - اينرجي كوتبوس
الأحد: هامبورغ - شالكه (18:00)

هولندا

ستتركز الأنظار في المرحلة السادسة من الدوري الهولندي على ملعب «أمستردام أرينا» الخاص بنادي أياكس امستردام، الذي يستضيف المتصدّر غرونينغين في قمّة مباريات هذا الأسبوع. ويتطلع المضيف الى إلحاق أول هزيمه بضيفه والاقتراب من منطقة المنافسة، إذ يقبع حالياً في المركز العاشر.
وسيحلّ أيندهوفن، الوصيف وحامل اللقب، ضيفاً على بريدا الثالث في مباراة صعبة للفريقين، وسيسعى ايندهوفن الى خطف النقاط الثلاث والتربص بانزلاقة المتصدر في امستردام للقبض على الصدارة. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء أدو دن هاغ مع ضيفه فوليندام. وهنا البرنامج:
الجمعة: أدو دن هاغ - فوليندام (21:45)
السبت: تفينتي - هيراكليس (19:45)
بريدا - ايندهوفن (20:45)
رودا - هيرينفين (20:45)
أياكس - غرونينغين (21:45)
الأحد: نيميغن - فيتيس (13:30)
فيليم - فينورد (15:30)
دي غرافشاب - الكمار (15:30)
سبارتا - أوتريخت (15:30)


غوارديولا يسمح لتوريه بالرحيل

لن يقف المدير الفني لبرشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا عائقاً أمام رحيل محور الارتكاز الإيفواري يايا توريه عن صفوف الكاتالوني خلال فترة الشتاء المقبلة. واستاء توريه (25 عاماً) من قلة مشاركاته هذا العام مقارنة بالموسم الفائت، وكان الإيفواري جاء إلى برشلونة صيف العام الماضي مقابل 15 مليون يورو من موناكو الفرنسي.