فقد الأرجنتيني دافيد نالبانديان لقب بطل دورة مدريد، ثامن دورات الماسترز التسع الكبرى لكرة المضرب البالغة جوائزها 2.27 مليون يورو، بخسارته أمام مواطنه خوان مارتن دل بوترو 4ــ6 و2ــ6 في الدور الثالث. ويلتقي دل بوترو في ربع النهائي مع السويسري روجيه فيديرر أو الفرنسي جو ويلفريد تسونغا. وقد بلغ ربع النهائي أيضاً البريطاني اندي موراي بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 7ــ5 و7ــ6، وسيواجه في الدور المقبل الأميركي اندي روديك أو الفرنسي غايل مونفيس. من جانبه، تغلب الفرنسي جيل سيمون على الأميركي روبي غينبري 6ــ7 و6ــ4 و7ــ6 وسيلتقي في ربع النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش أو الكرواتي ايفو كارلوفيتش.وبلغ الإسباني رافايل نادال، الأول، ربع النهائي بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 6ــ4 و6ــ2، وسيلتقي مع مواطنه فيليسيانو لوبيز الفائز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6ــ4 و6ــ4.

دورة زيوريخ

خرجت الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة أولى عالمياً، من الدور الثاني في دورة زيوريخ السويسرية الدولية، البالغة جوائزها 660 ألف دولار، بخسارتها أمام الإيطالية فلافيا بينيتا 7ــ5 و3ــ6 و3ــ6. وتلتقي بينيتا في ربع النهائي مع السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك أو البولونية انييسكا رادفانسكا. وبلغت ربع النهائي البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بفوزها على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6ــ0 و6ــ0، والتشيكية بترا كفيتوفا بتغلبها على صوفيا ارفيدسون 6ــ2 و6ــ1.

فيديرر الأعلى دخلاً

أكدت رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين أن السويسري روجيه فيديرر تصدّر لائحة اللاعبين الأكثر دخلاً في تاريخ اللعبة. وضمن فيديرر ببلوغه الدور الثاني لدورة مدريد أنه سيتخطى الأميركي بيت سامبراس الذي كان متصدراً حتى الآن برصيد 43.280 مليون دولار، وسيبلغ رصيد النجم السويسري 43.5 مليون دولار إذا أحرز لقب الدورة الإسبانية.
وحلّ الأميركي أندريه أغاسي ثالثاً. وبرز الإسباني رافايل نادال وهو لا يزال في الـ22 من عمره على لائحة اللاعبين العشرة الأوائل.