تبقى مقولة «العقل السليم في الجسم السليم» تلقى الرّواج لدى مجموعة من روابط المجتمع. لذلك فإن جمعية fitness lebanon أخذت على عاتقها نشر الثقافة الرياضية في البلد وبخاصة في المدارس التي تحوي الشريحة الأكبر ممن يجب أن يتلقّوا هذه الثقافة، لتثبت أن الرياضة حاجة للروح، وأن التغذية السليمة والاهتمام بصحة الجسد هما من أهم المداميك التي يجب أن يتعلمها الجيل الناشئ.وستستهلّ الجمعية نشاطاتها، غداً، بمهرجان رياضي يقام في أوتيل الموفنبيك بالتعاون مع radical fitness لكل الفئات وبمشاركة عدة مدربين في رياضات مختلفة. يتضمن المهرجان عرضاً رياضياً لمدة أربع ساعات ونصف، وهو مفتوح لمن يرغب في المشاركة، كذلك سيشهد العرض أنواعاً جديداً من الرياضة. وسيتخلل النشاط عرض لأبطال رياضيين أبرزهم أنطونيا شعبان في الجمباز وفاتشيه زادوريان في كونغ فو.
وسيعود ريع هذا المهرجان لتنفيذ الخطوة الأولى للجمعية التي ستقوم بمسح شامل للمدارس الرسمية في مجمل المحافظات اللبنانية بغية انتقاء الأكثر حاجة منها للمساعدة في تأمين معدّات رياضية أو تمويل تأهيل ملعب أو منشآت رياضية تابعة للمدرسة المعنية.
وتشرح مسؤولة المؤسسة الآنسة مايا زيدان أيضاً عن الخطوة الثانية للجمعية وهي تقديم برنامج تثقيفي تربوي لتلامذة المدارس الرسمية، عبر ندوات ومحاضرات ولقاءات يقوم بها مدربون من النوادي الصحية بإشراف المدرب وائل خير، والهدف من هذه اللقاءات توعية الطلاب على أهمية الرياضة في الحياة اليومية والتغذية السليمة لنأيهم عن الموبقات التي تجتاح الوسط الشبابي، وستكون هذه النشاطات بإشراف المدرب وائل جابر، وهو رئيس Sport Performance Institute المتخصصة في إعطاء دروس توعية رياضية، وهو مدرب لياقة بدنية أيضاً.
وجمعية fitness lebanon هي من جمعيات المجتمع المدني ولا تبغى الربح المادي، وجلّ هدفها هو نشر الثقافة والثقافة الرياضية لأنها جزء لا يتجزأ من إنشاء جيل كامل وبناء الإنسان.
(الأخبار)