strong>اقترب برشلونة الإسباني من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تحقيقه فوزه الثالث توالياً في المرحلة الثالثة من الدور الأول، وتمكّن تشلسي من حسم موقعته مع روما وتعادل ليفربول ومضيفه أتلتيكو مدريد
لم تأتِ نتائج النصف الثاني من المرحلة الثالثة لدوري أبطال أوروبا غزيرة بالأهداف كما النصف الأول، أول من أمس، ولم تفلح الأندية في تسطير نتائج كبيرة، حيث أحرزت 17 هدفاً فقط في 8 مباريات، وشذّ برشلونة الإسباني عن القاعدة وعاد من أرض مضيفه، بازل السويسري، بعدما دكّ شباكه بخمسة أهداف نظيفة، وتابع تشلسي سطوة الأندية الإنكليزية في المسابقة بفوزه على روما الإيطالي 1ــ0 فيما تعادل ليفربول مع مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بالنتيجة في أقوى المواجهات 1ــ1.
المجموعة الأولى: على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن، قاد جون تيري فريقه تشلسي الإنكليزي الى تحقيق الفوز على ضيفه روما الإيطالي 1ــ0، بعدما سجّل الهدف الوحيد (77).
وعلى ملعب «جاك شابان ــ دالماس»، تغلّب بوردو الفرنسي على ضيفه كلوج الروماني 1ــ0، سجّله المدافع البرتغالي كادو خطأً في مرمى فريقه (54).
ويتصدّر المجموعة تشلسي بـ7 نقاط أمام كلوج بـ4 وروما ثالثاً بـ3 وبوردو رابعاً بـ3.
المجموعة الثانية: على ملعب «جيوسيبي مياتزا» في ميلان، فاز انتر ميلان الإيطالي على ضيفه أنورثوزيس القبرصي 1ــ0، سجّله البرازيلي أدريانو (44).
وعلى ملعب «لويس سبيرو» في أثينا، تعادل باناثينايكوس اليوناني وضيفه فيردر بريمن الألماني 2ــ1، سجّل للمضيف فاغيليس مانتزيوس (36 و68)، ولبريمن بير ميرتساكر (29) والبرتغالي هوغو ألميدا (83).
ويتصدّر المجموعة انتر ميلان بـ7 نقاط أمام أنورثوزيس بـ4 وفيردر بريمن ثالثاً بـ3 وباناثينايكوس رابعاً بنقطة واحدة.
المجموعة الثالثة: على ملعب «جاكوب بارك»، سحق برشلونة الإسباني مضيفه بازل السويسري 5ــ0، سجّلها الأرجنتيني ليونيل ميسي (4) وسيرجيو بوسكي (15) وبويان كركيتش (22 و46) وتشافي هيرنانديز (48).
وعلى ملعب «شاختار ستاديوم»، سقط شاختار دونتسيك الأوكراني أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 0ــ1، أحرزه البرازيلي دا سيلفا ليدسون (76).
ويتصدر المجموعة برشلونة بـ9 نقاط أمام سبورتينغ لشبونة بـ6 وشاختار ثالثاً بـ3 وبازل رابعاً بدون نقاط.
المجموعة الرابعة: على ملعب «فيتشنتي كالديرون» في مدريد، أنقذ البرتغالي سيماو سابروسا فريقه أتلتيكو مدريد بعدما أحرز له هدف التعادل في مرمى ليفربول 1ــ1 في الدقيقة (80)، وكان ليفربول قد تقدّم عبر الإيرلندي روبي كين (14).
وعلى ملعب «فيلبس» في أيندهوفن، تغلّب أيندهوفن الهولندي على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2ــ0، سجّلهما داني كوفرمانس (72 و85).
ويتصدّر المجموعة أتلتيكو بـ7 نقاط أمام ليفربول بـ7 وايندهوفن ثالثاً بـ3 وأيندهوفن رابعاً بدون نقاط.


بيكام يعود أوروبياً مع ميلان