افتتحت، أمس، المرحلة الخامسة من الدوري السوري لكرة القدم، وفاز أميّة على مضيفه الطليعة 3 - 1، وحطّين على ضيفه الوحدة 2 - 1، والنواعير على مضيفه الوثبة 2 - 1، والاتحاد على ضيفه تشرين 2 - 1، وتعادل الشرطة مع الفتوة سلباً.* وفي افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي، فاز الوصل على ضيفه الخليج 2 - 1، والشعب على الوحدة 3 - 2، والنصر على مضيفه الظفرة 4 - 1.

الدوري المصري

تبرز المواجهة بين الأهلي، حامل اللقب والعائد بقوة إلى منافسات الدوري المصري لكرة القدم، مع الاتحاد السكندري وعروضه القوية هذا الموسم غداً الأحد في المرحلة التاسعة.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاءات غزل المحلة مع المقاولون العرب، واتحاد الشرطة مع بتروجيت، وانبي مع المصري، وتختتم الأحد بلقاءات بترول أسيوط مع الاسماعيلي، والاتحاد السكندري مع الأهلي، والترسانة مع حرس الحدود، والاتصالات مع طلائع الجيش، والزمالك مع الأولمبي.
ويأمل الأهلي في كسب النقاط الثلاث للمباراة لمواصلة انتصاراته في الدوري ورفع معنويات لاعبيه قبل الدور النهائي الساخن للمسابقة القارية العريقة أمام كوتون سبور الكاميروني.
وكان المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه قد فضّل إراحة نجميه: أحمد حسن ومحمد أبو تريكة في المباراة أمام بترول أسيوط، وذلك استعداداً لمواجهة الاتحاد السكندري، وهو يعقد آمالاً كبيرة عليهما، إلى جانب البديلين اللذين لم يسجّلا في المسابقة القارية واللذين أبليا بلاءً حسناً أمام بترول أسيوط وهما: هانى العجيزي ورامى عادل.
في المقابل، طلب المدير الفني للاتحاد السكندري طه بصري دخول معسكر مغلق قبل مباراة الأهلي لنجاح تلك السياسة وسرعة استرجاع ثقة اللاعبين التي اهتزت بعد الهزيمة أمام حرس الحدود 0 - 2.

تجميد الاتحاد الكويتي

علمت وكالة «فرانس برس» من مصدر موثوق أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في اجتماع لجنته التنفيذية الذي عقد أمس في زيوريخ تعليق عضوية الاتحاد الكويتي.
وقال المصدر: «قرر الاتحاد الدولي وقف عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم حتى إجراء الانتخابات».
ويأتي قرار الفيفا بعد انقضاء المهلة التي حددها لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد الكويتي للعبة من 5 أعضاء، فيما ينص القانون الرياضي المحلي الجديد على أن يتشكل مجلس الإدارة من 14 عضواً.