اللويزة رابعة سلّة آسيا
عادت بعثة جامعة اللويزة اللبنانية لكرة السلة من تايوان، بعد مشاركتها للمرة الأولى في بطولة آسيا الثانية للجامعات، حيث حلّت رابعة، بعد خوضها 6 مباريات في 7 أيام. وفازت اللويزة على جامعة هونغ كونغ، وخسرت أمام جامعات تايوان وغواندونغ من الصين ومنتخب إيران وهانيانغ. وأحرزت إيران اللقب على حساب تايوان وحلت ثالثة جامعة هانيانغ الكورية الجنوبية.

عثمان وكركي بطلا تنس الكتلة

أحرز رامي عثمان لقب فئة الرجال، ونانسي كركي لقب فئة السيدات لدورة نادي الكتلة الرياضية بالتنس، التي نظّمها على ملعبه في طرابلس تحت إشراف اتحاد اللعبة. وفاز عثمان على جيمي ضاهر 6ــــ1 و6ــــ1، كما فازت كركي على ساندرين جبرا بالتغيّب في نهائي السيدات. ونال اللاعب الناشئ محمد صفا كأس أفضل أخلاق رياضية.

اجتماع بين اتحاد السلّة وأندية «الأولى»

اجتمع عدد من رؤساء ومندوبي أندية الدرجة الأولى مع أعضاء الهيئة الإدارية، بدعوة من الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وتداولوا في نظام البطولة المقترح من الاتحاد لموسم 2008ـــــ 2009. وتوافق الحاضرون على النظام المقترح، مبدئياً، على أن يصار إلى إعلام بقية الأندية الغائبة للوقوف على رأيها، تمهيداً لإعلان نظام البطولة التي ستنطلق في 22 تشرين الثاني المقبل.

الكرة العراقية والخطوط الحمراء

أكد رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، أن هناك خطوطاً حمراء في الرياضة يجب عدم تجاوزها، وهي «لا طائفية ولا عنصرية ولا تسييس»، وأنه ليس مسموحاً احتكار الرياضة العراقية من قبل أي جهة، سواء كانت داخلية أو خارجية.
وقال المالكي، خلال لقاء مع عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والأندية والأكاديميين بحضور وزيرالشباب والرياضة جاسم محمد جعفران، إن «الرياضة محبة وثقافة وسلام وتساعدنا في تكريس معاني الوحدة الوطنية».

الدوري الإماراتي

فشل الجزيرة في استعادة الصدارة بعد خسارته أمام مضيفه الأهلي 0 ــــ 1 في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. وكان الجزيرة يسعى إلى استعادة المركز الأول الذي اعتلاه العين بفوزه على الشباب 2 ــــ 0. وحقّق عجمان فوزاً مهماً على مضيفه الشارقة 2 ــــ 0.

خوري ضيف «البشائر»

يحل الرئيس الجديد للاتحاد اللبناني للتزلج طوني الخوري ضيفاً على برنامج «حصاد الملاعب» الذي يقدّمه الزميل طلال نصر الله عبر إذاعة البشائر في الثانية من بعد ظهر اليوم. وسيتمحور الحديث حول عملية الانتخابات التي أوصلت «خوري» إلى سدّة الرئاسة، وخطّته للنهوض باللعبة مستقبلاً.