الأنصار: عهد الصمت ولّى
عقدت اللجنة التنفيذية لنادي الأنصار الرياضي اجتماعاً طارئاً للبحث في الملابسات السلبية، والأخطاء التحكيمية والتنظيمية التي رافقت مباراة الأنصار والنجمة، الأحد في نصف نهائي كأس النخبة، وقد صدر عنها البيان الآتي:
إن تجاهل فرض العقوبات الصارمة على الحكّام المخطئين هو الذي أعطاهم الضمانة ليكرروا ما فعلوه في كأس النخبة وبحقّ فريقنا في مباراته أمام الساحل والنجمة.
أمّا من الناحية التنظيمية التي رافقت المباراة، فقد قدمّت ذاتها نموذجاً كارثياً لما سيكون عليه الحال في الموسم الكروي الجديد من تخبطّ وفوضى وتصرف عشوائي يلحق الضرر المعنوي والفني والبدني بالجميع. والبداية كانت مع الدقائق الـ35 التي انتظر فيها اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني قبل المباراة ليسمح لهم بالدخول إلى حرم الملعب. التوزيع العشوائي غير المنظم للجماهير على المدرجات بعد اقتحامها أحد أبواب الملعب. مباراة الأنصار والنجمة وما حفلت به من أحداث تجاوزت مدتها الزمنية الثلاث ساعات ونصف الساعة، قد جاءت في الموعد المناسب لتدقّ جرس الإنذار وتنبّه الجميع إلى أن عهد الصمت والتعالي على الجراح قد ولّى إلى غير رجعة حفاظاً على لعبة كرة القدم من الضياع بعد هذا الانحدار الحاصل الآن.