تقام، الليلة، 3 مباريات في افتتاح ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إذ يلعب أبويل نيقوسيا القبرصي مع شالكه الألماني، وهيرتا برلين الألماني مع سانت باتريك الايرلندي، ونوردسيالند الدنماركي مع أولمبياكوس اليوناني. وتبدو حظوظ الفريقين الألمانيين شالكه وهيرتا برلين كبيرة لتحقيق الفوز، وخصوصاً الأول لخبرته الكبيرة في المسابقات الأوروبية، إضافة إلى سعيه لمصالحة جماهيره بعد خروجه من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد اتلتيكو مدريد الإسباني.من جهته، يأمل أولمبياكوس تدارك الموقف في مسابقة كأس الاتحاد بعد خروجه المذلّ من دوري الأبطال على يد أنورثوزيس القبرصي.
وتقام باقي المباريات بعد غد الخميس، وأبرزها نابولي الإيطالي مع بنفيكا البرتغالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع أودينيزي الإيطالي، وميلان الإيطالي مع أف سي زيوريخ السويسري.
وستكون مباراة ميلان مصيرية لمدربه كارلو أنشيلوتي بعد النتائج المخيّبة في الدوري المحلي، حيث خسر مباراتيه الأوليين حتى الآن أمام باليرمو 1-2، الأسبوع الماضي، وجنوى 0-2 الأحد، علماً بأنه كان مرشحاً للإقالة الموسم الماضي بعد خروج فريقه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد أرسنال الإنكليزي وعدم احتلاله أحد المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وكان ميلان قد خسر 7 من مبارياته التسع الأخيرة منها 7 استعداداً للموسم الجديد، وأبرزها الخسارة الثقيلة أمام تشلسي الإنكليزي
0-5 في دورة موسكو في آب الماضي، ثم في المباراة الودية أمام لوغانو السويسري المتواضع 0-2 الأسبوع الماضي.
وتقام مباريات الإياب في 2 تشرين الأول المقبل، ويتأهل الفائزون إلى دوري المجموعات الذي يقام بين 23 تشرين الأول و18 كانون الأول المقبلين حيث تتوزّع الفرق إلى ثماني مجموعات مؤلفة من 5 فرق.
وهنا برنامج مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):
أبويل نيقوسيا - شالكه (19.00)
هيرتا برلين - سانت باتريك (19.00)
نوردسيالند - اولمبياكوس (19.00).
(أ ف ب)