strong>وضع فريق الصفاء أولى أقدامه في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليكون ثاني فريق لبناني يصل إلى هذه المرحلة بعدما عاد بفوز مهم على مضيفه بيراك الماليزي 2ــ0
اقترب الصفاء اللبناني من بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقب فوزه على بيراك الماليزي 2ــ0، أمس، على ستاد بيراك في ذهاب الدور ربع النهائي. وباتت أفضلية الفريق اللبناني واضحة قبل خوض مباراة الإياب في بيروت، الثلاثاء المقبل، بفضل هدفي روني عازر (38) والمغربي حميد ترمينا (55). وكانت أولى فرص المباراة لمصلحة بيراك عن طريق محمد حردي الذي سدد ركلة حرة مباشرة تصدى لها حارس الصفاء نزيه طي (7). واضطر بيراك بعد دقائق قليلة إلى إجراء تبديل بإخراج المهاجم محمد جملوس وإشراك ويرات نام بدلاً منه، ثم أهدر حردي فرصة جديدة في الدقيقة 27 بعدما تلقى تمريرة من أحمد شاهرول ازهر. واعتمد الفريق اللبناني على الاختراق من الأجنحة، ومن إحدى الهجمات أرسل عازار تمريرة وصلت إلى رامز ديوب الذي لعب رأسية ذهبت خارج الملعب (31). ثم تصدى حارس بيراك لكرة ديوب الرأسية إثر ركلة ركنية في الدقيقة 36. ونجح عازار في افتتاح التسجيل للأصفر بعد دقيقتين بعدما لعب عامر خان كرة عرضية ارتقى لها عازار وأرسلها رأسية لتهز الشباك رغم قصر قامته. وفي الشوط الثاني تواصلت سيطرة الصفاء لينجح في إضافة الهدف الثاني بعد مرور 10 دقائق عن طريق ترمينا الذي استفاد مجدداً من كرة عرضية إثر ضربة حرة مباشرة نفذها خان.
وحاول بيراك العودة إلى المباراة من خلال ممارسة الضغط في وسط الملعب ولكن الفريق عانى من غياب المهاجم القادر على التحرك بشكل جيد في المنطقة الأمامية، وكانت أخطر محاولات الفريق تسديدة حردي من ركلة حرة مباشرة والتي تصدى لها الحارس طي (82).
■ تغلب الجيش السنغافوري على النهضة العُماني 2ــ1 رغم طرد اثنين من لاعبيه في المباراة التي أقيمت على ستاد جالان بيسار في سنغافورة. وسجل الصربي الأصل السنغافوري الجنسية الكسندر دوريتش هدفي الجيش الأول في الدقيقة 41 عقب ركلة حرة مباشرة، والثاني في الدقيقة 67 بعدما تلقى تمريرة من جون ويلكنسون الاسكوتلندي الأصل. ونجح النهضة في استغلال النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض، بعد طرد الحارس محمد شهرول إثر ارتكابه مخالفة على يوسف مطر واحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الغاني ايديباهوما داتوما سجل منها هدف النهضة الوحيد في الدقيقة 85، ولتصبح فرصة الفريق العُماني أفضل إياباً نتيجة تسجيل هدف خارج ملعبه، إذ يكفيه الفوز 1ــ0. وفي الوقت بدل الضائع تعرض الجيش لصدمة جديدة عقب طرد لاعبه حفيظ عثمان.
■ وعلى ملعب «غاشيباولي» في مدينة حيدر أباد، تعادل ديمبو الهندي وضيفه كيداه الماليزي 1ــ1، سجل لديمبو الكاميروني مبويو إيومي (78) ولكيداه محمد روسمان (37).
(الأخبار)


وهبي يقطع الـ300 كلم مصاباً