يخوض المتصدران بتروجيت والإسماعيلي اختبارين صعبين عندما يحل الأول ضيفاً على المصري غداً السبت في بور سعيد، والثاني مع مضيفه المقاولون العرب اليوم الجمعة على استاد الجبل الأخضر في القاهرة، ضمن المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم.ويلعب اليوم أيضاً الأولمبي مع اتحاد الشرطة، والترسانة مع الاتصالات، على أن يلتقي طلائع الجيش مع غزل المحلة غداً، فيما تأجّلت مباريات الأهلي والزمالك وحرس الحدود مع بترول أسيوط وانبي والاتحاد السكندري بسبب التزام الأندية الثلاثة الأولى بالمسابقات القارية.
وتُقام جميع المباريات الساعة 22.30.

الدوري الإماراتي

ينطلق دوري المحترفين لكرة القدم في الإمارات بحلّته الجديدة اليوم الجمعة، وسط منافسة مفتوحة للفوز بلقب النسخة الأولى من البطولة، تحت المسمى الجديد الذي حلّ بدلاً من دوري الدرجة الأولى. وتفتتح الجولة الأولى بأربعة لقاءات، فيلعب اليوم النصر مع الأهلي، والعين مع الشارقة، وعجمان مع الوصل، والخليج مع الظفرة، وتختتم غداً السبت، فيلتقي الشباب مع الشعب، والوحدة مع الجزيرة.
وجاء التحول من الهواية إلى الاحتراف بعد 35 عاماً، ليفتح المجال أمام الأندية لإبرام تعاقدات بمبالغ مالية قياسية، حيث تجاوزت الأرقام المعلنة في سوق الانتقالات حاجز الـ100 مليون دولار، لتكون البطولة الحالية الأغلى في تاريخ كرة القدم الإماراتية.
ويشهد الدوري بحلّته الجديدة أيضاً تغييرات عدة على صعيد القوانين والأمور التنظيمية، وسيكون من أهم التعديلات حق الأندية في تسجيل 5 لاعبين أجانب في كشوفاتها (ثلاثة للفريق الأول واثنان للرديف تحت 23 عاماً) وتُقام جميع المباريات الساعة 21.00.

كأس السوبر البحرينية

يقص النجمة والبسيتين شريط باكورة منافسات كرة القدم في البحرين، عندما يلتقيان اليوم الجمعة في الرفاع في النسخة الثالثة من الكأس السوبر التي تجمع بطلي الدوري والكأس من الموسم الماضي. وتأتي مشاركة النجمة (وصيف الكأس) والبسيتين (وصيف الدوري) بعد قرار اتحاد الكرة حرمان المحرق، بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي، من المشاركة بعد قرار انسحابه من المشاركة في النسخة الثانية العام الماضي لاعتراضه على قرار الاتحاد بمنع اللاعبين الدوليين من المشاركة مع أنديتهم.