انطلق الأسبوع السادس عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم بمهرجان أهداف بقاعي – شمالي انتهى بفوز النبي شيت على مضيفه السلام زغرتا 5 – 4 في المرداشية، فيما تصدّر العهد مؤقتاً بفوزه على الساحل 2 – 0 على ملعب صيدا.في المباراة الأولى، وصلت الإثارة إلى ذروتها حين نجح السلام زغرتا في معادلة النبي شيت 4 – 4 بعد أن كان متأخراً 0 – 4 قبل أن يخطف البقاعيون هدف النقاط الثلاث الغالية.

وسجل أهداف النبي شيت علي ناصر الدين (الثانية 20) ومحمد أبو عتيق (11) ومحمد باقر يونس (18) وعلي بزي (27) وشيخ ديوك (61)، فيما سجل رباعية السلام لوكاس غالان (34) و(50) و(58) وأبو بكر المل (60).
وعلى ملعب صيدا، ثأر العهد من الساحل الذي أقصاه من مسابقة كأس لبنان وفاز عليه 2 – 0. واستحق العهداويون الفوز بعد العرض الجيد رغم الفرص القليلة مع غياب التونسي إيهاب المساكني بسبب الإيقاف. وكان حسين عواضة نجم فريقه حين صنع الهدفين اللذين سجلهما القائد عباس عطوي «أونيكا» في الدقيقة 39 وريمي اديكو في الدقيقة 46 بعد خطأ مشترك بين الحارس علي حلال ولاعبه إيمانويل.
أجّلت لجنة الطوارئ مباراة الأنصار والغازية إلى الأحد


ويلعب اليوم السبت الراسينغ صاحب المركز العاشر برصيد 13 نقطة مع ضيفه الصفاء الخامس بـ 20 نقطة على ملعب برج حمود عند الساعة 14:15. ويغيب عن الصفاء مدافعه علي السعدي الموقوف ثلاث مباريات والحارس مهدي خليل الموقوف مباراة واحدة، فيما يغيب عن الراسينغ حسين عمار.
ويلعب غداً الأحد الأنصار الوصيف مؤقتاً بـ 32 نقطة بعد تصدر العهد بـ 35 نقطة مع ضيفه الشباب الغازية السابع بـ 14 نقطة على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 14.15. وكانت المباراة مقررة اليوم، لكن لجنة الطوارئ في الاتحاد نقلتها إلى الأحد لأسباب تتعلق بعدم قدرة القوى الأمنية على الحضور. ويغيب عن الأنصار مهاجمه عماد غدار.
ويلعب غداً أيضاً عند الساعة 14:15 التضامن صور التاسع بـ 13 نقطة مع ضيفه طرابلس الرابع بـ 24 نقطة. ويغيب عن اللقاء لاعب التضامن صور محمد الفاعور ولاعب طرابلس أحمد مغربي للإيقاف.
ويختتم الأسبوع بلقاء الإخاء الأهلي عاليه الأخير بعشر نقاط مع ضيفه النجمة الثالث بـ 28 نقطة عند الساعة 15.00 على ملعب بحمدون. ويفتقد النجمة لمدافعيه التونسي حمدي المبروك ومحمد حمود بداعي الإيقاف، فيما يغيب عن الإخاء البرازيلي ليما جوزييل.