ابراهيم وزنهعلى عتبة انطلاق الموسم الكروي الجديد، واحتفاءً بإنجازات نادي العهد خلال الموسم المنصرم، وبمناسبة شهر رمضان المبارك، أقامت رابطة جمهور النادي حفل إفطار حاشد في «الموفنبيك» يوم الخميس الماضي. تقدّم الحضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس بلدية الغبيري محمد سعيد الخنساء ورئيس بلدية حارة حريك سمير الدكاش ورئيس بلدية برج البراجنة محمد داوود الحركة ورئيس نادي شباب الساحل فادي علامة والسيدان موسى مكي ومحمد عاصي عن إدارة العهد، والشيخان حسين غبريس وماهر مزهر عن تجمّع العلماء المسلمين، إلى فاعليات دينية وبلدية واجتماعية ورياضية ورجال الإعلام الرياضي.
بعد النشيد الوطني ونشيد نادي العهد، توجّه الخنساء في كلمته مباركاً لعائلة العهد موسمها المثمر، داعياً كل الجماهير إلى التحلي بالروح الرياضية، آملاً أن يكون الحوار السياسي القائم في البلد منسجماً مع الأخلاق الرياضية، على أمل أن يُسهم في منعة لبنان وحماية سلمه وتعايش أهله.
وأشار الزميل علي صفا في كلمته إلى وجوه استغلال الرياضة وإلى دور الإعلام في تحريرها من القيود السياسية والطائفية، وخصوصاً في تركيب اتحادات التوافق التي لم توفق غالباً وغياب أدوار الجمعيات العمومية وبرامج المرشحين للانتخابات. وطالب الإعلام بمقاطعة النشاطات والصور تحت عناوين حزبية حيث تُحمل الإنجازات والكؤوس إلى مقارّ المراجع غير الرياضية.
وألقى الحاج جعفر الحركة كلمة رابطة جمهور العهد، فدعا إلى تجنيب الرياضة التجاذبات السياسية، وإبقاء الملاعب ساحات للتلاقي والتقارب، قائلاً: «نمد الأيدي لكل اللبنانيين للتعاون على البر والخير لخدمة الرياضة، فلنعمل جاهدين للاحتفاظ بالجماهير الكروية، وهذا يتطلب منا التواصل الصادق بين روابط جماهير الأندية».
وختاماً قدّم رئيس رابطة جمهور العهد، الحاج عباس البرجاوي درعاً تقديرية لنائب رئيس النادي السيد موسى مكي ممثلاً رئيس النادي أسامة حلباوي الذي غاب عن المناسبة لأسباب طارئة.
■ وأمس، استغنت إدارة نادي العهد عن لاعبها علي يعقوب لنادي النجمة، وتكتّمت مصادر الناديين عن قيمة الصفقة. وكان اللاعب قد تمرّن مع النجمة منذ أيام، ومن المتوقّع أن يوقّع على كشوف النجمة بعد غد الاثنين، فيما سيوقّع على كشوف العهد حين وصول أوراقه الرسمية التوغولي علي مصطفى (24 سنة ـ قلب دفاع) الذي يتمرّن مع الفريق منذ 3 أسابيع.