تتحرك كرة القدم اللبنانية، اليوم، بلقاء «كأس السوبر» بين العهد ــ بطل لبنان والمبرة ــ حامل كأس لبنان، على ملعب صيدا البلدي ــ الساعة 9:30 مساءً، دون أي قرار رسمي بشأندخول الجمهور

علي صفا
يشير لقاء الدربي الساخن، كلقاءات الفريقين عادة بين الجارين، إلى مدى جهوزية الطرفين لدخول الموسم الجديد عبر بطولتي الدوري والكأس. كما تشير نتائج مبارياتهما الأخيرة إلى غزارة في الأهداف. وقد ظهر العهد بصورة جيدة في مسابقة كأس النخبة التي حصد لقبها، الشهر الماضي، بفوزه في النهائي على الأنصار (3ـــ1) وبجموعة من اللاعبين اللبنانيين من دون أجانب. وقد ضم العهد اللاعب التوغولي علي مصطفى وهو يسعى إلى استعادة هدافه البرازيلي ساندرو.
وفي الجبهة الأخرى، استعد المبرة جيداً بقيادة المدرب العراقي عباس مجبل، الذي فوجئ بانتقال قلب دفاعه الممتاز «كينيث» إلى نادي «الظفرة» الإماراتي، ليترك ثغرة يحاول أن يسدها بتجريب لاعب بديل من غانا، إضافة إلى آخر برازيلي، كما ينتظر ثالثاً من إكوادور. ويلعب العهد بمشاركة هدافه ايرول مكفرلين، وفي غياب نجم وسطه علي الأتات لإصابته.
يقود المباراة الحكم أندريه حداد مع علي عدي وأحمد قواص.

دورة مراقبة وتحليل

تبدأ اليوم دورة خاصة بصقل مراقبي ومحللي التحكيم في لعبة كرة القدم، بإشراف العميد فاروق بوظو ومشاركة 20 مراقباً ومحللاً. وسيعتمد شريط مباراة «السوبر» بين فريقي العهد والمبرة، على أن تختتم الدورة غداً الأحد في فندق الكومودور.

«طرابلس» بين أخذ ورد

لا تزال قضية إعلان انسحاب فريق طرابلس لكرة القدم تثير ارتدادات في الوسط الطرابلسي عامة، في وقت يؤكد أصحاب القرار في النادي أن الانسحاب المعلن في منتهى الجدية. وعزت شخصية رياضية رسمية في طرابلس قرار الانسحاب إلى وقف الدعم المادي من جهات كانت متكفلة به. ونتيجة لذلك تردد أن هناك جهة شمالية تحركت فعلياً وتدرس إمكان قيادة الفريق في الموسم الكروي الذي تقرر إطلاقه في 11 الجاري.

حركة نوادي الكرة

■ النجمة: يبدو أن جهاز النجمة يركز على ضم الأردني خالد سعد والهداف البرازيلي طومي (سافرا مع الفريق إلى قبرص)، كما أنه سيجرب لاعبين آخرين في معسكر قبرص. يذكر أن هداف الفريق محمد غدار لا يزال خارج المشاركة، ويتأرجح بين الاتفاق مع ناديه على تفاصيل الاستمرار والانتقال إلى دبي.
■ الحكمة: اعتمد مدرب الحكمة الجديد فؤاد ليلا على الثلاثي الأجنبي النيجيري إبراهيم أودوغا (مهاجم ـــ 26 سنة)، وسلامة (وسط ارتكاز) وطوني (ارتكاز 21 سنة)، ويشارك الثلاثة في التدريب.
■ الساحل: ضم فريق الساحل اللاعب المهاجم علي حويلا (من نادي البرج)، وكذلك لاعب الوسط هيثم عطوي (معاراً من النجمة).


نحاس يحترف في السعودية

غادر، قبل أيام، لاعب نادي السد لكرة اليد خضر نحاس متوجهاً إلى السعودية للالتحاق بأحد أنديتها، وفي المعلومات أن عقد نحاس سيمتد لستة أشهر، وقد تجاوبت إدارة السد معه من منطلق إيمانها بمساعدة اللاعب على تحقيق رغبته الاحترافية، وبلغت قيمة العقد 60 ألف دولار. علماً بأن اللاعب كان قد احترف سابقاً في السعودية
لشهرين