هي صورة تجمع نخبة من نجوم الفن في لبنان بتشكيلة فريق رياضي يحمل ألوان العلم. تكوّن هذا الفريق قبل 27 عاماً، في غمرة الحرب المشؤومة، وتقاطع طرق الوطن وناسه. نجوم من أطراف الوطن قدّموا صورة تآلف وطني فني ـــ رياضي تطلّبته تلك المرحلة القاسية. فريق لكرة القدم اخترق الحصار ليلعب في منطقتي لبنان المفصولتين آنذاك. تمرّن الفريق على ملعب النجمة بإشراف الحكم الدولي سبع فلاح وعلي صفا. ولعب مباراة أمام فريق من أساتذة الجامعة الأميركية في بيروت الغربية، على ملعب الجامعة، وفاز 5 ـــ 3، وخاض لقاءً آخر ضد منتخب الصحافة وتعادل على ملعب برج حمود في بيروت الشرقية.
وحضر المباراتين جمهور حاشد تلاقى من الأطراف ليشهد نجوم الفن عن قرب ويكتشف مهاراتهم الكروية، وحضرها أيضاً فنانون بينهم سميرة بارودي، ليلى كرم، ماجد أفيوني، جورجيت نابلسي، محمد إبراهيم وغيرهم... وسط اهتمام إعلامي لافت.
وجرت حينها اتصالات بجهات عربية رياضية وفنية لتطوير الفكرة وإقامة دورة بين فرق كروية فنية من مصر والأردن وسوريا ولبنان، تتبادل الزيارات والتعارف، ولكن ظروف الحرب المتقطعة وتأثيرها على فناني لبنان قطعت حركة تنظيم الفكرة واستمرارها.
وعموماً، فقد كانت تلك التجربة رائدة في لبنان ومصر والعالم العربي وتستحق تجديدها كعامل تواصل بين نجوم الفن والجماهير التي تتوق لمتابعتهم عن قرب في ملاعب الرياضة.
وهنا تشكيل فريق الفنانين، وقوفاً من اليمين: أنطوان كرباج، سمير شمص، غسان مطر، إحسان صادق، سامي كلارك، فؤاد شرف الدين والحكم سبع فلاح. جلوساً: أكرم الأحمر، جهاد الأطرش، علي صفا، أحمد الزين، جوزف عازار وإبراهيم مرعشلي.