تبدو الفرق الإيطالية متجهة نحو التأهل إلى تصفيات المجموعات عندما تخوض، بعد غدٍ الخميس، مباريات إياب الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، الذي يفتتح، الليلة، بمباراتين، حيث يحلّ هيرتا برلين الألماني ضيفاً على سانت باتريك الايرلندي وهو متقدّم 2-0 في مباراة الذهاب، ويستضيف سبارتاك موسكو الروسي سلافن كوبريفنيكا الكرواتي متقدّماً عليه 2-1. وإذ يتوقع أن يؤمّن الفريق الألماني ونظيره الروسي عبورهما إلى الدور المقبل، فإن الفرق الإيطالية تبدو في وضع جيّد لحجز بطاقاتها، ويأتي في طليعتها سمبدرويا الذي كان قد أسقط ضيفه كاوناس الليتواني بخماسية نظيفة، وأودينيزي الذي عاد بفوزٍ ثمين من ملعب بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين، إضافةً إلى فوز نابولي على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-2.إلا أن الأنظار ستتجه خصوصاً إلى ميلان الذي كان قد فاز على زيوريخ السويسري 3-1، وانطلق على السكة الصحيحة حتى سطّر أول من أمس الأحد انتصاراً ثميناً على غريمه التقليدي انتر ميلان (1-0) في «دربي» المدينة.
وبعد بداية متعثرة في الدوري، يبدو أن ميلان بلغ المستوى المطلوب، وهو لم يتأثر أخيراً بغياب مهاجمه الدولي ماركو بورييللو المصاب لأن السمفونية الهجومية يقودها البرازيلي كاكا ومواطنه الشاب الكسندر باتو ومعهما رونالدينيو مسجل هدف الفوز في مرمى بطل إيطاليا.
ويرجّح أن يعمد المدرب كارلو أنشيلوتي إلى إجراء تعديلات على تشكيلته بهدف إراحة بعض لاعبيه الأساسيين، ومنهم لاعب الوسط جينارو غاتوزو الذي قد يترك مكانه لمصلحة الفرنسي ماتيو فلاميني.
وتبدو الفرق الألمانية الأخرى في حال أفضل من مواطنها بوروسيا دورتموند، وخصوصاً شالكه الذي يستضيف أبويل نيقوسيا القبرصي متقدّماً عليه 4-1، بينما يفترض بـ «هامبورغ» متصدّر ترتيب الدوري الألماني العودة بفوز من ملعب أونيريا أورزيسيني الروماني بعدما تعادل معه سلباً في مباراة الذهاب، وهي كانت من أكثر النتائج المخيّبة للفريق الشمالي هذا الموسم.
أما أكثر الفرق المهدّدة بالخروج المبكر، فهي ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني الذي هُزِم على يد مضيفه بران برغن بهدفين نظيفين.
(أ ف ب)