واصل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً تقدّمه، وتأهل بسهولة إلى الدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، سابع الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 2.165 مليون دولار، بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا 6ـــ0 و6ـــ1. ويواجه نادال في الدور المقبل الألماني تومي هاس الذي تغلب بدوره على الفرنسي الآخر جيل مونفيس 5ـــ1 ثم بانسحاب الأخير بسبب أوجاع في معدته. وتأهل إلى الدور الثالث أيضاً الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث بفوزه على الإيطالي سيموني بوليللي 7ـــ6 و7ـــ6، ليضرب موعداً في مواجهته المقبلة مع الإيطالي الآخر اندرياس سيبي الذي تغلب بدوره على التشيكي توماس بيرديتش 5ـــ7 و7ـــ5 و7ـــ5.دورة مونتريال
تأهلت الصربيتان آنا إيفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش المصنفتان أولى وثانية على التوالي إلى الدور الثالث من دورة مونتريال الكندية الدولية البالغة جوائزها 855 ألف يورو، فيما انسحبت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة بعد تأهلها إلى الدور ذاته أيضاً، بسبب إصابة في كتفها.
في الدور الثاني، تخلصت إيفانوفيتش من عقبة التشيكية بترا كفيتوفا 6ـــ3 و4ـــ6 و6ـــ3، لتواجه في الدور المقبل النمسوية تاميرا باتسيك الفائزة على المجرية ميليندا تسينك 6ـــ4 و7ـــ5. أما مواطنتها يانكوفيتش فكان تأهلها أسهل على حساب الكندية ألكسندرا فوزنياك 6ـــ0 و6ـــ4، وهي تلتقي في الدور الثالث الكندية الأخرى ستيفاني دوبوا التي أطاحت الروسية ماريا كيريلنكو 6ـــ2 و2ـــ6 و7ـــ6.
وكان من المفترض أن تلتقي شارابوفا الفائزة على البولونية المغمورة مارتا دوماشوفسكا 7ـــ5 و5ـــ7 و6ـــ2 اليابانية آي سوغيياما التي فازت على الإسرائيلية شاهار بير 6ـــ2 و6ـــ2.
(أ ف ب)