وضع «السفاح صاحب الوجه الطفولي» النروجي أولي غونار سولسكاير (35 عاماً) حداً لمسيرته في الملاعب وأعلن اعتزاله نهائياً. ولعب «أولي» 12 موسماً في مانشستر وقاده إلى معظم البطولات وأغلى أهدافه سجله في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999 وهو هدف الفوز. وسينضم سولسكاير إلى الجهاز الفني الأحمر، إضافة الى تدريب الصغار. (نايجل روديس ـ رويترز)
فوز الأحلام

حقق المنتخب الأميركي فوزاً كبيراً على نظيره الروسي 89ــ68 في شنغهاي في إطار استعداداتهما لمسابقة كرة السلة ضمن الأولمبياد. وتألق معظم لاعبي «منتخب الأحلام» الأميركي، فسجل كوبي براينت 19 نقطة، ولروسيا أندري كيريلنكو 18 نقطة . وستلعب أميركا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا وأنغولا واليونان وألمانيا. وروسيا في الأولى إلى جانب الأرجنتين، بطلة أولمبياد أثينا 2004، وليتوانيا وكرواتيا وأوستراليا وإيران.


تجريد الذهب

استبعدت اللجنة الأولمبية الدولية الفريق الأميركي للتتابع 4×400 م في ألعاب القوى وعدم احتساب نتيجته في أولمبياد سيدني 2000 بعد اعتراف أنطونيو بيتيغرو بتناول مواد منشطة. وكان الشقيقان ألفين وكالفين هاريسون، أوقفا لتناولهما مواد منشطة أيضاً، وكذلك مايكل يونغ، لكن اعترافاته لم تؤثر على النتيجة، لأنه كان احتياطياً. فيما أكد مايكل جونسون، الوحيد غير المعني بالقضية، أنه سيعيد بدوره الميدالية الذهبية.


صراع السرعة

سينافس العداء الجامايكي أوساين بولت على إحراز ثنائية سباقي 100 متر، الذي يحمل رقمه القياسي 9.72 ثوان، و200 م في أولمبياد بكين 2008. ويتنافس بولت مع مواطنه أسافا باول والأمريكي تايسون جاي