استغلت الفرق المضيفة عاملي الأرض والجمهور في المرحلة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم، ففاز الأهلي، حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، على ضيفه الأولمبي 3ـــ0، والإسماعيلي على ضيفه انبي 3ـــ1، والمقاولون العرب على ضيفه طلائع الجيش 2ـــ0، وبتروجيت على ضيفه حرس الحدود 1ـــ0، وبترول أسيوط على ضيفه الترسانة 1ـــ0. في مباراة الأهلي، سجل الأنغولي فلافيو أمادو فلافيو (3 و71) وأسامة حسني (5 من ركلة جزاء) الأهداف الثلاثة، في الوقت الذي بدأ فيه الأولمبي موسمه في الدوري الممتاز بخسارة ثقيلة.وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي عدم بث المباراة بسبب النزاع الدائر بينه وبين اتحاد اللعبة، بعدما شهدت الدقائق الأخيرة قبل اللقاء تطوراً مفاجئاً، إذ أصر الأهلي على بثها حصرياً على القناة الفضائية الخاصة.
ورفض مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمير زاهر هذا الأمر، لأنه سيكبد القنوات الفضائية الأخرى خسائر كبيرة في ظل ارتباطها بعقود مع الاتحاد على نقل جميع المباريات.
وأجرى زاهر اتصالات بجميع الفرق المشاركة في الدوري (16 فريقاً) من أجل عقد اجتماع عاجل، اليوم، يخصص لبحث مشكلة البث والحفاظ على حقوق الأندية المادية.
يذكر أن الأهلي التقى الأولمبي في افتتاح منافسات الدوري 3 مرات، انتهت جميعها بفوزه، أعوام 50 و56 و63.
وفي مباراة الإسماعيلي وانبي، سجل عبد الله السعيد (18) ومحمد فضل (25) ومصطفى كريم (86) أهداف فريق الدراويش، بعد سيطرة شبه تامة وامتلاك وسط الملعب بقيادة الخبير محمد حمّص، فيما اكتفى انبي بالهجمات المرتدة التي مثّلت بعض الخطورة، ومن إحداها جاء الهدف الوحيد عن طريق ديفونيه (32).
وفاز المقاولون العرب على طلائع الجيش بهدفين نظيفين للاعب الأهلي السابق رضا الويشي (85 و62)، فيما تغلب بتروجيت على حرس الحدود بفضل زيكا جوري (57)، واستهل بترول أسيوط العائد إلى الممتاز مشواره بفوز ثمين على الترسانة بهدف أيضاً لعطية صابر (18 من ركلة جزاء).
وكان الزمالك فاز على مضيفه غزل المحلة 2ـــ0، والمصري على مضيفه الاتحاد السكندري 5ـــ2، والمصرية للاتصالات على اتحاد الشرطة الوافد الجديد 1ـــ0 في افتتاح المرحلة الجمعة.