يحاول عدد من الفرق الأوروبية العريقة اجتياز الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم، للانضمام إلى الدور الأول. ويشهد الدور التمهيدي الثالث زحمة فرق من العيار الثقيل، كبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وأرسنال وليفربول الإنكليزيين وشالكه الألماني. وأبرز مواجهات الدور التمهيدي الثالث سيكون بين شالكه واتلتيكو مدريد الإسباني (غداً 21.45). ولن يواجه برشلونة، بقيادة مدربه الجديد النجم الدولي السابق جوزيب غوارديولا، صعوبة كبيرة في هذا الدور، إذ سيواجه فيسلا كراكوف البولندي(غداً 23.00). وأوقعت القرعة يوفنتوس الإيطالي في رحلة سهلة مع ارتميديا السلوفاكي (غداً 21.45). في المقابل، لن تكون مهمة أرسنال الإنكليزي سهلة ضد تونتي انشكيده الهولندي (غداً 21.45).وتغلب انشكيده الذي يشارك في هذه المسابقة للمرة الأولى في تاريخه على جاره اياكس امستردام في مباراة تصفية، ليحجز مكانه في الدور التمهيدي الثالث.
ويسعى أرسنال إلى الابتعاد في هذه البطولة التي لا يزال يبحث عن لقبها، وكان بلغ الدور ربع النهائي في المسابقة الأخيرة قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول. ويشرف على تونتي مدرب منتخب إنكلترا السابق ستيف ماكلارين.
أما ليفربول فسيكون مرشحاً لتخطي ستاندارد لياج بطل بلجيكا (غداً 22.05).
وتقام مباريات الإياب في 26 و27 آب.
(أ ف ب)


فغالي وكيروز

أحرز عبدو فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 لقب فئة المحترفين، وسعد كيروز على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8 لقب فئة الهواة، في السباق الثالث للسرعة (سبيد تست)


دورة هوبس

يقيم نادي هوبس انطلياس، غداً الاربعاء 20.30، حفل سحب قرعة دورة المصارف والشركات بكرة السلة، التي ينظمها على ملاعبه بمشاركة عشر فرق تقسّم على مجموعتين، وتنطلق في 16 آب