ثأر السويسري روجيه فيديرر المصنف أول من التشيكي توماس بيرديتش، الذي أقصاه قبل أربعة أعوام في أولمبياد أثينا، وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كرة المضرب بالفوز عليه 6ــ3 و7ــ6، وسيلتقي فيدرير في ربع النهائي مع الأميركي جيمس بلايك الفائز على الفرنسي جيل سيمون 6ــ4 و6ــ2، الذي شهد أيضاً تأهل الإسباني رافايل نادال بفوزه السهل على الروسي ايغور اندرييف 6ــ4 و6ــ2. وسيلتقي مع النمسوي يورغن ميلتسر الذي تغلب بدوره على التايواني لو ين هسون 6ــ2 و6ــ4. وتخلّص الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الثالث، من عقبة الروسي الآخر ميخائيل يوجني وفاز عليه 7ــ6 و6ــ3.وبلغ الدور ذاته التشيلي فرناندو غونزالو بفوزه على البلجيكي اوليفيه روشو 6ــ0 و6ــ3، فيما ودع الألماني نيكولاس كيفر من الدور الثالث عقب خسارته أمام الفرنسي بول هنري ماثيو 3ــ6 و5ــ7.
ولدى السيدات، لم تجد الأميركية فينوس وليامس، المصنفة سابعة، صعوبة تذكر في حسم مباراتها مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بالفوز عليها 6ــ3 و6ــ2.
وتلتقي فينوس في الدور ربع النهائي نا لي التي أضحت أول صينية تتأهل إلى ربع النهائي في الدورات الأولمبية وذلك بعدما تغلبت على الاستونية كايا كانيبي 4ــ6 و6ــ2 و6ــ0. وتأهلت إلى الدور عينه، الروسيتان دينارا سافينا وفيرا زفوناريفا بفوز الأولى على الصينية يي جينغ 6ــ4 و6ــ3، والثانية على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 7ــ6 و6ــ4، كما تغلبت النمسوية سيبيل بامر على التشيكية لوسي سافاروفا 7ــ5 و6ــ4.
(أ ف ب)