أقيمت، أمس، مباريات ودية عديدة بين منتخبات من أوروبا وآسيا وأفريقيا استعداداً لاستحقاقات كروية مختلفة كتصفيات كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا وتصفيات أمم أفريقيا التي ستقام في أوغندا
فاز منتخب عمان على نظيره الأوزبكستاني 2 - 0 في مباراة كرة القدم الدولية التي أقيمت، أمس، في مسقط، في إطار استعدادات الأوّل لكأس الخليج التاسعة عشرة التي يستضيفها على أرضه مطلع 2009، والثاني للدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهّلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وسجّل فوزي بشير (67) وعماد الحوسني (81) الهدفين في أول مباراة يخوضها المنتخب العماني بتشكيلته الأساسية مع المدرب الفرنسي كلود لووروا الذي أشاد بأداء اللاعبين وانضباطهم التكتيكي، وخاصة في الشوط الثاني الذي استثمر فيه فرصتين وأحرز منهما هدفين.
وكان الأداء سلبياً وحذراً في الشوط الأول من الطرفين، وتغيّر الوضع في الثاني بعد أن أشرك لوروا فوزي بشير وهاشم صالح، فسيطر المنتخب العماني على أحداث المباراة وحاصر المنتخب الأوزبكي في وسط ملعبه.
وفي مباراة أخرى، خسر منتخب اليابان أمام نظيره الأوروغوياني 1 - 3 في سابورو في إطار استعدادات الطرفين لتصفيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وسجّل سيباستيان إيغورين (48 خطأ في مرماه) هدف اليابان، وسيباستيان إيغورين (55) وإينياسيو غونزاليز (83) وسيباستيان أبريو (93) أهداف الأوروغواي.
وفي باقي النتائج، تعادلت تنزانيا مع غانا 1 - 1، وفازت الموزامبيق على سوازيلاند 3 - 0، ولاتفيا على آذربيجان 3 - 0، وتعادل الباراغواي مع السعودية 1 - 1، وشباب فنلندا مع السويد 1 - 1، والمجر مع مونتينيغرو 3 -3، وروسيا البيضاء مع الأرجنتين 0 - 0، والنروج مع إيرلندا 1 - 1. وفازت إستونيا على مالطا 2 - 1، والبحرين على بوركينا فاسو 3 - 1، والدنمارك على إيسلندا 2 - 0، الجزائر على الإمارات 1 - 0، وأوكرانيا على بولندا 1 - 0، والمغرب على بنين 3 - 1.

وليامسون مدرباً لأوغندا

أعلن الاتحاد الأوغندي لكرة القدم، أمس، أنه عيّن الإسكتلندي روبرت وليامسون مدرّباً جديداً لمنتخبه بدلاً من المجري لاسلو تشابا الذي انتقل الشهر الماضي للإشراف على فريق هارتس الإسكتلندي.
وستكون مهمة وليامسون (47 عاماً) الذي دافع عن ألوان كيلمارنوك وهيبرنيان وبلايموث وارجيل وشيستر سيتي، تأهيل أوغندا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا، ونهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
(أ ف ب)