يأمل مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليب سكولاري أن يواصل المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا تألّقه عندما يحل ضيفاً على ويغان غداً الأحد (الساعة 15.30)، بعدما أصاب الفرنسي الشباك في مباراة بورتسموث 4 ـــ 0، وهو ما وضع الـ«بلوز» على رأس اللائحة. وسيعوّل سكولاري على انيلكا في الفترة المقبلة نظرا إلى ابتعاد مهاجم الفريق الأساسي العاجي ديدييه دروغبا عن الملاعب لأكثر من شهر بسبب الإصابة.ويطمح ليفربول، حامل اللقب 18 مرة، إلى الدخول بقوة هذا الموسم وتحقيق انتصاره الثاني بعد فوزه خارج أرضه على سندرلاند بهدف الإسباني فرناندو توريس عندما يستقبل ميدلزبره اليوم (17.00).
وسيتاح لمدرب الفريق الإسباني رافايل بينتيز إشراك المهاجم الهولندي راين بابل والبرازيلي لوكاس بعد عودتهما من ألعاب بكين الأولمبية، فيما بقي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في العاصمة الصينية.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء مانشستر يونايتد مع مضيفه بورتسموث (22.00) بعد التعثر المفاجئ لمانشستر في المباراة الافتتاحية مع نيوكاسل 1ـــ1.
وكان مانشستر قد أحرز لقب درع المجتمع (كوميونيتي شيلد) على حساب بورتسموث بركلات الترجيح 3ـــ1 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 0 ـــ 0. وسيخوض مدافع «الشياطين الحمر» الصربي نيمانيا فيديتش مباراته الـ101 مع مانشستر.
ويحل أرسنال ضيفاً على فولهام اليوم (19.30)، بعد ساعات على استقدامه المدافع الفرنسي ميكايل سيلفستر (31 عاماً) من غريمه مانشستر يونايتد، في صفقة أكدت أن المدفعجية بحاجة إلى لاعبين يضخون الخبرة في تشكيلة مدججة بالناشئين والواعدين.
وقال المدرب الفرنسي أرسين فينغر بعد فوز فريقه على وست برميتش ألبيون 1 ـــ 0 بهدف الفرنسي سمير نصري: «من الممكن أن نستقدم لاعباً إضافياً، فتشكيلتنا عددها قليل ولا يمكننا تحمّل الإصابات مثل باقي الأندية».
وأضاف فينغر: «وقعت مع سيلفستر لأنه مكمّل لفريقنا في كل النواحي التي أريد أن أطبّقها. هو يسدد بالقدم اليسرى، ويملك خبرة في خط الخلف، وستضفي شخصيته طابعاً جدياً لدى اللاعبين داخل غرف الملابس».
ورغم ظهوره على صفحات إحدى الصحف يوقّع لمشجع على قميص مانشستر يونايتد، إلا أن البلغاري ديميتار برباتوف يحظى بالدعم الكامل من مدرب توتنهام الإسباني خواندي راموس قبل لقاء الفريق اللندني مع ضيفه سندرلاند اليوم (17.00).
ورغم الأنباء التي أشارت إلى أن الدولي البلغاري اقترب من التوقيع مع مانشستر يونايتد ورغبته الملحّة في ذلك، إلا أنه لا يزال في صفوف الـ«سبيرز» رغم انطلاقة الموسم.
وقال راموس الذي سقط فريقه 1ـــ2 أمام ميدلزبره: «أعتقد أنه كان رائعاً خلال مباراة بلغاريا والبوسنة (سجل هدفين). لنرَ إذا كان يملك المزيد في خزانه لمباراة سندرلاند، سأتحدث معه لأرى ما إذا كان بإمكانه اللعب بعد هذه الرحلة».
وعن تصفير الجماهير له في المباراة الماضية أضاف راموس: «إذا لعب وسجّل، سيشجعه جمهور توتنهام كما جرت العادة، ومن كان يصفر له سيقف معه من جديد».
وستجمع هذه المباراة لاعبي سندرلاند الفرنسيين باسكال شيمبوندا وستيد مالبرانك مع زملائهما السابقين، بعدما انتقلا من الفريق اللندني إلى سندرلاند الذي يشرف عليه الإيرلندي روي كين.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (17.00) بلاكبيرن مع هال سيتي ونيوكاسل مع بولتون ووست برومويتش مع إيفرتون وستوك سيتي مع استون فيلا الذي سجل له مهاجمه غبريال اغبونلاهور 3 أهداف في مرمى مانشستر سيتي في المرحلة الماضية، فيما يلعب غداً مانشستر سيتي مع وستهام (18.00).
الدوري الفرنسي
تتوجه الأنظار نحو مباراة ليون، حامل اللقب في السنوات السبع الأخيرة، وضيفه غرونوبل متصدر الترتيب والصاعد من الدرجة الثانية، اليوم (20.00) في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي «ليغ 1».
وتفتتح المرحلة بلقاء مرسيليا الثاني (4 نقاط) وضيفه لوهافر (3 نقاط) على ملعب فيلودروم اليوم (20.00)، حيث يبدو الأول مرشحاً للفوز رغم اقترابه من فقدان مهاجمه جبريل سيسيه لمصلحة سندرلاند الإنكليزي.
وكانت أنجح صفقات مرسيليا استقدام العاجي بكري كوني من جاره نيس والدولي حاتم بن عرفة من ليون، لكنه تخلّى عن الفرنسي سمير نصري لأرسنال الإنكليزي.
ويستقبل موناكو الرابع فريق كاين على ملعبه «لويس الثاني» اليوم (20.00). وبعد فوزه الملفت على بوردو وصيف السنة الماضية، يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على سوشو (20.00). وفي باقي المباريات، يلعب لومان مع سانت اتيان ونانسي مع تولوز وفالنسيان مع لوريان اليوم (20.00)، وأوكسير مع نيس ورين مع ليل وبوردو مع نانت غداً (17.00).


الانتر وروما في السوبر الإيطالية

يقف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أمام أول امتحان جدي في مسيرته على رأس انتر ميلان الإيطالي حامل لقب الـ«سيري أ»، عندما يواجه روما بطل مسابقة الكأس على لقب كأس السوبر الإيطالية، التي تقام غداً الساعة 21.45، على ملعب «سان سيرو» في ميلانو. وكان روما أحرز لقب الكأس الموسم الماضي بفوزه على الانتر بالذات 2 ــ 1