تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً ومواطنته ييلينا يانكوفيتش بصعوبة وعانيا في الدورين الأول والثاني في فئتي الرجال والسيدات توالياً في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر الدورات الأربع الكبرى، المقامة على ملاعب «فلاشينغ ميدوز» والبالغة قيمة جوائزها 20.6 مليون دولار. وتعرّض ديوكوفيتش لالتواء في كاحله الأيسر في المجموعة الثالثة من مباراته مع الفرنسي أرنو كليمان قبل فوزه 6-3 و6-3 و6-4. وتخطى الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف خامساً الإسرائيلي دودي سيلا 6-3 و6-3 و6-3 ، والأميركي اندي روديك المصنف ثامناً الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو 6-2 و6-2 و6-2.ولدى السيدات، عانت الصربية يانكوفيتش المصنفة ثانية الإرهاق في المجموعة الثالثة من مباراتها مع السويدية صوفيا ارفيدسون قبل فوزها بصعوبة 6-3 و6-7 و7-5 في ساعتين و44 دقيقة.
وقالت يانكوفيتش: «لست في أحسن حالاتي، كنت متعبة، لدرجة أنني قلت لنفسي لا أستطيع المتابعة».
وتلتقي يانكوفيتش في الدور المقبل مع الصينية شنغ جي الفائزة على الإسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 6-1 و6-4.
وتأهّلت خمس روسيات إلى الدور الثالث فيما كانت فيرا زفوناريفا المصنفة ثامنة أول روسية مصنفة تخرج من الدورة أمام الأوكرانية تاتيانا بيريبيينيس 3-6 و3-6.
وعبرت ايلينا ديمنتييفا المصنفة خامسة وحاملة ذهبية أولمبياد بكين 2008، على حساب الفرنسية بولين بارمانتييه 6-2 و6-1، وهي ستواجه في الدور المقبل البريطانية آن كيوثافونغ التي فاجأت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-2 و3-6 و6-4.
وتخطت سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثالثة الرومانية سورانا كريستيا 7-6 و6-1.
(أ ف ب)