كشف مدير فيراري الإيطالي ستيفانو دومينيكالي أن الفريق سيبدّل حتماً محرك سيارة بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، التي تستضيفها حلبة سيلفرستون نهاية الأسبوع الحالي.وعانى رايكونن في المرحلة السابقة في فرنسا من عطلٍ ميكانيكي حرمه من الفوز، ليكتفي بالحصول على المركز الثاني، بعدما كان في طريقه لإنهاء السباق في المركز الأول، إذ تقدّم بفارق مريح على زميله البرازيلي فيليبي ماسا قبل أن يتعرّض لمشكلة في سيارته ناجمة من خلل في عادم الهواء.
وتفادياً لتكرار السيناريو عينه في سيلفرستون، يفكّر الفريق الإيطالي حالياً في استبدال محرك «الرجل الجليدي» من دون التعرّض إلى عقوبة إعادته 10 مراكز إلى الوراء، لأن القوانين المستحدثة مطلع السنة الحالية تسمح له باعتماد هذه الخطوة لمرة واحدة.
وقال دومينيكالي: «ما دام محرك سيارة كيمي مصدر قلق، وأننا لن نخرق القوانين أو نتلقى عقوبة، أعتقد أننا سنستعمل محركاً جديداً لمحاولة الابتعاد عن المخاطرة».

«كاواساكي» ينتظر قدوم ميلاندري

كشف فريق كاواساكي المنافس في فئة «موتو جي بي» ضمن بطولة العالم للدراجات النارية أن الدراج الإيطالي ماركو ميلاندري سيكون المرشح الأقوى للحلول مكان الأميركي المصاب جون هوبكينز في جائزة ألمانيا الكبرى، إذا فكّ ارتباطه مع فريقه الحالي دوكاتي.
ويعيش ميلاندري فترة صعبة مع دوكاتي، حيث فشل في الارتقاء إلى مستوى زميله الأوسترالي كايسي ستونر الفائز في المرحلتين الأخيرتين ببريطانيا وهولندا، ما ترك مستقبله مع بطل الصانعين في 2007 مهدداً، وذكر البعض أنه سيُستبدل قريباً بالإسباني سيتيه جيبرناو الذي خاض مع الفريق أخيراً فترة أخرى من التجارب على حلبة موجيللو الإيطالية.
ولم يخفِ مدير كاواساكي ميكايل بارتوليمي أنه إذا كان ميلاندري متاحاً فإن الفريق سيسند إليه مقعداً في جائزة ألمانيا على حلبة «ساكسنرينغ»، مضيفاً: «إنها مسألة معقدة، لأنه في لاغونا سيكا علينا إسناد الدور إلى دراج أميركي إذا لم يزل هوبكينز مصاباً، لكن في ألمانيا إذا كان ميلاندري بعيداً عن دوكاتي ويريد القيادة على متن دراجتنا، فإننا سنرحب بهذا الأمر».
(أ ف ب)