يخوض ناديا برشلونة الإسباني وتشلسي الإنكليزي سباقاً للظفر بخدمات صانع ألعاب زينيت سان بطرسبورغ الروسي الدولي أندري ارشافين بحسب ما ذكرت صحيفة «دايلي مايل» الإنكليزية.وأعرب ارشافين في حديثٍ سابق عن حلمه باللعب مع برشلونة الذي كان يشجعه في طفولته، لكن مالك نادي تشلسي، الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، لديه كل الثقة بجذبه إلى النادي اللندني. وأشارت الصحيفة إلى أن تشلسي يتقدّم في المفاوضات على النادي الكاتالوني، وعرض مبلغ 12 مليون جنيه استرليني.
ويبدو صيف الانتقالات حاراً بالنسبة إلى تشلسي الإنكليزي، إذ بعد قدوم المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، يسعى النادي لضم المهاجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الإسباني، بعدما نجح في استقدام لاعب الوسط البرتغالي ديكو ومواطنه المدافع جوزيه بوسينغوا إلى ملعب «ستامفورد بريدج» مقابل 24 مليون جنيه استرليني.
وأوردت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن روبينيو قد يفسخ عقده مع ريال مدريد الذي يرتبط معه لعامين إضافيين، لكن يمكنه، بحسب المادة 17 من قوانين الانتقالات التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، فسخ العقد، لأن هذه المادة تقول إن أي لاعب يوقع على عقد وهو دون الـ28 من العمر يمكنه فكّ هذا الارتباط بعد ثلاث سنوات. وإذا أراد روبينيو إنهاء تعاقده مع ريال مدريد، فسيكون عليه دفع 10 ملايين يورو. كما ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية أن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا رفض عرضاً من انتر ميلان لضم الجناح الدولي باستيان شفاينشتايغر.
ويبحث مدرب انتر الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو عن لاعبي وسط في سوق الانتقالات، وهو لم ينجح حتى الآن في إنهاء أي من صفقات الإنكليزي فرانك لامبارد من تشلسي أو البرتغالي ريكاردو كواريسما من بورتو، إضافة إلى البرازيلي مانسيني من مواطنه روما، فدخل السباق للحصول على خدمات «شفايني» الذي يثير اهتمام غريميه يوفنتوس وميلان أيضاً.
وبحسب الصحيفة الإيطالية، سافر مدير انتر ماركو برانكا إلى ميونيخ الأربعاء، لمفاوضة الفريق البافاري الذي رفض بيع لاعبه البالغ من العمر 23 عاماً.