اعترف العداء الأميركي السابق تيم مونتغومري، حامل الرقم القياسي سابقاً لمسافة 100 م، بالتهمة الموجّهة إليه بترويج مادة الهيرويين المخدّرة خلال جلسة محاكمة في مدينة نورفولك (ولاية فيرجينيا).ومثُل مونتغومري، الذي كان أحد أفضل العدّائين في العالم، أمام القاضي جيروم فريدمان لفترة وجيزة ليعترف بتهمة «النيّة» في ترويج أكثر من 100 غرام من مادة الهيرويين.
ويواجه مونتغومري عقوبة السجن لمدة 5 أعوام على أقل تقدير، ليضيفها إلى عقوبة السجن السابقة التي صدرت بحقه لتجريمه بتهمة الاحتيال. ويحتمل أن يعاقب مونتغومري بغرامة قدرها 2 مليون دولار، إضافة إلى وضعه تحت المراقبة لمدة 4 أعوام بعد إطلاق سراحه «المشروط».
وبحسب مكتب مكافحة المخدرات، كان مونتغومري يحاول بيع 111 غراماً من الهيرويين مقابل 8500 دولار لأحد عملاء هذا المكتب الذي كان يعمل بالتخفّي.
وسجّلت أربعة لقاءات بين مونتغومري وهذا العميل المتخفّي على شريط فيديو.
وكان العداء الأميركي السابق (33 عاماً) قد اعترف في نيسان الماضي بالتهمة الموجّهة إليه بمحاولة الاحتيال، ثم حكم عليه لاحقاً بالسجن لمدة ثلاثة أعوام و10 أشهر بسبب هذه القضية.
وكان مونتغومري قد أعلن اعتزاله المنافسات في نهاية 2005 بعدما أوقفته محكمة التحكيم الرياضية لمدة عامين بسبب تورّطه في فضيحة منشّطات.
تجارب المنتخب الأميركي لأولمبياد بكين
فاجأ لاشون ميريت غريمه جيريمي وارينر وتفوّق عليه في سباق 400 م خلال تجارب انتقاء المنتخب الأميركي إلى أولمبياد بكين 2008. وضمن ميريت ووارينر بطل أولمبياد أثينا والعالم لهذا المسافة، مشاركتهما في بكين إلى جانب ديفيد نيفيل الذي حلّ ثالثاً.
وتصدّر ميريت السباق منذ البداية، وتمكن من إبقاء وارينر خلفه في آخر 100 م ليقطع المسافة بزمن 44 ثانية مقابل 44.20 ثانية للأخير و44.61 ثانية لنيفيل.
بدورها، ضمنت سانيا ريتشاردز مشاركتها الأولمبية عن المسافة ذاتها بعدما خطفت الفوز من ماري وينيبيرغ في المنعطف الأخير، فيما حلّت دي دي تروتر ثالثة.
وتأهلت العدّاءات الثلاث إالى بكين بعدما سجلت ريتشاردز 49.89 ثانية مقابل 50.85 ثانية لوينيبيرغ و50.88 ثانية لتروتر.
وكانت ريتشاردز قد فازت مع منتخب بلادها بذهبية 4 مرات 400 م خلال أولمبياد أثينا 2004، إلا أنها لم تفز بالذهب على الصعيد الفردي في هذه المسافة، إن كان في بطولة العالم أو في الألعاب الأولمبية.
(أ ف ب)