سيلتقي السويسري روجيه فيديرر المصنف أول وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً ووصيف العامين الماضيين في المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى.وسيخوض فيديرر النهائي للمرة السادسة على التوالي إثر فوزه على الروسي مارات سافين 6ـــ3 و7ـــ6 و6ـــ4 في نصف النهائي، الذي شهد فوز نادال على الألماني راينر شوتلر 6-1 و7-6 و6-4 ليلتقيا في المباراة النهائية الثالثة على التوالي.
وأنهى فيديرر المجموعة الأولى 6ـــ3 في 24 دقيقة بعد أن استولى على إرسال الروسي ليتقدّم 2ـــ0 ثم 3ـــ0 بإرساله، ويستمر أيضاً حتى نهايتها، مستفيداً من إرسالاته الساحقة. وخلافاً للمجموعة الأولى، بدأ سافين المجموعة الثانية بكسب إرساله وتقدم 1ـــ0 بعدما نجح بدوره بالإرسالات النظيفة، لكن الردّ جاء مباشرة 1ـــ1 ليبقى بعد ذلك التعادل سيّد الموقف 2ـــ2 و3ـــ3 و4ـــ4 و5ـــ5 و6ـــ6، فاحتكما إلى شوط فاصل صبّت نتيجته في مصلحة حامل اللقب 7ـــ3.
واستهل فيديرر المجموعة الثالثة بالفوز بإرساله وتقدّم 1ـــ0 ثم استولى على إرسال سافين في الشوط الثاني وتقدّم 2ـــ0 في سيناريو مشابه للمجموعة الأولى، لكن الأخير ردّ له التحية بعدما نجح لأول مرة في انتزاع إرسال منافسه، ثم فاز بإرساله وتعادلا 2ـــ2 و3ـــ3 و4ـــ4.
لكن سافين لم يستطع الصمود أمام فيديرر الذي تقدّم 5ـــ4 بإرساله، واستولى مرة جديدة هي الرابعة في المباراة على إرسال الروسي لينهي المجموعة الحاسمة 6ـــ4 في 32 دقيقة ويتأهل إلى النهائي دون أن يخسر أي مجموعة هذا العام على غرار العام الماضي، علماً بأنه خسر مجموعتين في المباراة النهائية أمام نادال.
(أ ف ب)