strong>... أطلّ مهرجان كرة المنار الـ 12 حاملاً جوائز التكريم للمجلّين والطامحين، في حفل جمع العائلة الكروية في مشهد وطني لف شرائح المجتمع، كما توزّعت جوائزه تكريماً وترضية وتوازناً يرضي الجمهور ويثير الحضور
إبراهيم وزنه
بعد وقوف 300 حاضر للنشيد الوطني، ألقى المدير العام لتلفزيون المنار الحاج عبد الله قصير كلمة، تمنّى فيها أن يأخذ الشباب دوره في إعادة بناء الوطن، مضيفاً «تكريساً لعهدنا نؤكد على مواصلة سعينا لتطوير المهرجان الذي يجسّد روح التكريم، فمبروك للعهد والمبرة بطولتيهما، مع الأمل أن تحمل الحكومة الجديدة ولادة جديدة للرياضة في لبنان». وقال رئيس الأتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر «بمناسبة تأليف الحكومة الجديدة، نأمل أن يعطي وزير الرياضة الجديد أهمية كبرى لبناء المركز الرياضي الموحّد الذي سيضم مراكز الاتحادات واللجنة الأولمبية، ليصبح التواصل أكثر فعّاليّة، ولا سيما أن جهات دولية ورياضية مستعدة للمساعدة».
وتفاءل المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي بمستقبل رياضيّ أفضل، ووعد بدعم البطل بنوت وغيره من الأبطال كما سبق ودعم».
وأخيراً شكا رئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية رياض الشيخة سوء حالة مرافق الملعب منتظراً الدعم اللازم لترميمها وتطويرها لاستضافة بطولات عربية وقارية كما يجب.

جوائز وتشكيلة مثالية

وفي توزيع الجوائز، جاءت النتائج كالآتي:
ــــ اللعب النظيف: نادي العهد بـ41 نقطة.
ــــ أفضل ناشئ: علي بزي بـ59 نقطة.
ــــ الأكثر إحرازاً للقب لاعب الأسبوع: حسن معتوق ــ العهد ، ومحمد غدّار النجمة (4 مرّات).
ــــ أفضل صانع أهداف: عباس عطوي «أونيكا»ــ العهد.
ــــ الأكثر إحرازاً للقب حارس الأسبوع: لاري مهنا ــ الأنصار.
ــــ الحذاء الذهبي: محمد غدّار بـ 22 هدفاً، تلاه غسان شويخ التضامن (14)
ــــ أفضل مدرب: سمير سعد (الصفاء) بـ 32 صوتاً، تلاه محمود حمود الساحل (17).
ــــ أفضل حكم مساعد: حيدر قليط
تلاه محمد ضو.
ــــ أفضل حكم ساحة: طلعت نجم تلاه بسام عياد.
ــــ أجمل هدف: حسن ضاهر (الساحل) في مرمى الإرشاد.
ــــ لاعب الموسم: صالح سدير (46 صوتاً).
وتألفت التشكيلة المثالية من: الحارس حسن بيطار، كينيث (ليبرو) علي السعدي ورامز ديوب (مسّاكان)، نبيل بعلبكي (ارتكار)، محمد باقر يونس (ظهير أيمن)، محمد قرحاني (ظهير أيسر)، صالح سدير و«أونيكا» (وسط مهاجم)، محمد غدار ومحمود العلي (مهاجمان).

على هامش من المهرجان

■ حضر نجم الكرة المصرية الدولي مجدي عبد الغني والمدرب السوري محمد قويض كضيفي شرف، وشاركا في تسليم الجوائز، مع أبطال لبنانيين ومميزين: مدرب السلة الوطني غسان سركيس، والبطل العالمي لكمال الأجسام محمد بنوت، وبطل المصارعة الأولمبي حسن بشارة والفارس كريم فارس، والعدّاء الأولمبي جان كلود رباط، ونجم كرة اليد ذو الفقار ضاهر، وبطل الشطرنج أحمد النجار.
■ طالب الكملجسم العالمي محمد بنوت بدعم مادي لمشاركته في بطولة آسيا قريباً، وأهدى لاعب النجمة محمد غدار جوائزه إلى روح والده المتوفّى يوم الجمعة الماضي، وأمل الحكم الدولي«المودّع» حيدر قليط أن يشاهد حكاماً لبنانيين في المسابقات الدولية، وتمنى الضيف المصري مجدي عبد الغني أن يعود لبنان بلداً للإشعاع والتألق، وأفاد كل لاعب أن لا يفكر في غير اللعب ما دام هو يلعب وأن لا يفكر مطلقاً في العودة إلى اللعبة حين يتركها.
■ غاب عدد من المدعوّين الأساسيين عن المهرجان كلاعب المبرة كينيت (لوفاة شقيقه)، فتسلّم جائزته زميله إسماعيل فاضل، ولاعب الصفاء محمد قرحاني (منتظراً مولوده الأول) فناب عنه زميله نزيه طي، وغاب لاعب منتخب لبنان في الكرة الطائرة الان سعادة دون خبر، فاستدرك مقدم الحفل الزميل علي فواز الأمر طالباً من نائب رئيس نادي الأنصار كريم دياب تقديم جائزة أفضل لاعب ارتكاز إلى اللاعب نبيل بعلبكي.