كلّف الاتحاد العراقي لكرة القدم لجنة المنتخبات التابعة له بعملية البحث عن مدرب جديد لقيادة المنتخب في المرحلة المقبلة والاشراف على تدريباته في استحقاقاته الجديدة وفي مقدمتها «خليجي 19» في مسقط، وفي بطولة القارات.وألمح نائب رئيس الاتحاد ناجح حمود في مؤتمر اعلامي الى ان المدرب البرازيلي جورفان فييرا من بين الاسماء التي سيتم اختيار احدها لهذه المهمة. وكان فييرا قاد المنتخب العراقي الى منصة التتويج بلقب كأس أمم آسيا.
وقرر الاتحاد تشكيل ثلاثة مكاتب له تتوزع على ثلاث مناطق في عموم البلاد الغرض منها تنظيم العملية الادارية وسيقوم كل مكتب بادارة شؤون كرة القدم في عدد من المدن العراقية.
وعن الاسباب التي دعت العراق للاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة غرب اسيا الخامسة قال حمود «نريد ان نبني منتخباً قوياً بعد حل المنتخب الاخير اثر الخروج من تصفيات مونديال 2010 و لم يعد امامنا سوى مسابقة الدوري التي تنتهي منتصف الشهر المقبل».
وانتقد رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد اثناء المؤتمر المطالبين باستقالة الاتحاد على اثر الخروج من تصفيات مونديال جنوب افريقيا، مضيفا «لدينا عمل وقضايا نريد ان ننجزها وهناك اشياء لم تنجز ومن يجد الثقة متوفرة لديه لخوض غمار الانتخابات المقبلة فأبواب الترشيح مفتوحة امام الجميع».
الإنكليزي فاولر إلى الأهلي؟
أشارت صحيفة الصن الانكليزية إلى إمكانية قدوم لاعب ليفربول سابقاً وكارديف سيتي روبي فاولر (33 عاماً) لينهي مسيرته الكروية باللعب في الدوري الإماراتي، وطرحت الصحيفة اسم النادي الأهلي الذي ربما سيكون الوجهة المقبلة لفاولر، وألمحت الى رغبة نادي كارديف في التجديد لفاولر، الذي يمتلك عقارات في دبي، لموسم آخر. علماً بأن العديد من أسماء اللاعبين ارتبطت بالنادي الأهلي، غير أن شيئا رسميا لم يصدر حتى الآن من الأهلي بخصوص التعاقد مع لاعبين الأجانب.
عبد الجبار الى شباب الحسين
تعاقد نادي شباب الحسين الاردني مع المدافع العراقي الدولي حيدر عبد الجبار من مواطنه نادي الوحدات لموسم واحد مقابل 60 الف دولار. ويتحضّر شباب الحسين لانطلاق الدوري المحلي أواخر آب المقبل.