فتح باب الانتقالات في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، فانتقل الجناح جرماين أونيل من إنديانا بايسرز إلى تورنتو رابتورز الذي حصل أيضاً على حقوق عقد الأوسترالي الواعد نايثان جاواي، مقابل حصول الأول على تي جاي فورد والسلوفيني ناشو نستروفيتش وماسيو باستون وروي هيبرت. وحضر أونيل (29 عاماً) ست مرات في مباراة «كل النجوم» (أول ستارز)، وهو شارك في 42 مباراة فقط في الموسم الماضي بسبب معاناته من مشاكل في ركبته اليسرى، وقد خضع لهذا السبب لعملية جراحية في نيسان الماضي.ووقّع لاعب الارتكاز المميز ألتون براند عقداً لمدة خمس سنوات، انضم بموجبه إلى فيلادلفيا سفنتي سيكسرز قادماً من لوس أنجلس كليبرز.
وكان براند حرّاً في الانتقال إلى أي فريقٍ جديد أو تجديد عقده مع كليبرز، إلا أنه فضّل الانتقال إلى فيلادلفيا مقابل 82 مليون دولار.
وسبق أن توصل فيلادلفيا إلى اتفاقٍ مع مينيسوتا تمبروولفز لكي يحصل الأخير على لاعبَي الأول، رودني كارني وكالفين بوث، إضافة إلى خيار الجولة الأولى من «درافت 2010» من دون أي مقابل مالي، قبل أن يحصل على وعد براند بالانتقال إلى صفوفه، وذلك بسبب قانون سقف الرواتب الذي يجب على فرق الدوري الالتزام به.
وبتخلّص فيلادلفيا من هذين اللاعبين سيتمكن من دفع راتب نجم كليبرز السابق من دون أن يتجاوز الميزانية، لأنه سيحصل حينها على إمكان صرف 3 ملايين دولار إضافية (راتبا اللاعبين).
ولم يلعب براند (29 عاماً) سوى 8 مباريات الموسم الماضي بسبب عملية جراحية في وتر أخيل، وهو يلعب مع كليبرز منذ سبعة مواسم، وقد اختير لمباراة «كل النجوم» مرتين، ويبلغ معدله 20.3 نقطة و10.2 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.
وسيعطي براند دفعة هجومية مهمة لفيلادلفيا الذي بلغ الأدوار الإقصائية في الموسم الماضي بـ40 انتصاراً مقابل 42 خسارة، وهو سيمثّل قوة ضاربة إلى جانب صانع الألعاب المخضرم أندريه ميلر والشاب أندريه إيغودالا ولاعب الارتكاز صامويل دالامبير وويلي غرين.
(أ ف ب)