سلّة لبنان في أثينا
تصل ظهر اليوم بعثة منتخب لبنان لكرة السلة الى اثينا للمشاركة في التصفيات التكميلية المؤهلة لأولمبياد بكين بعد خوضه 3 مباريات ودية في تورونتو وواحدة في فرنسا بعد انسحاب الكاميرون من الدورة التي تم الغاؤها واستعيض عنها فعلياً بلقاء واحد جرى الخميس بين لبنان والرأس الاخضر فيما ألغيت مباراة لبنان الثانية مع نجوم من افريقيا والتي كانت مقرّرة أمس.

سقوط شباب لبنان وديّاً

خسر منتخب لبنان للشباب (تحت 20 عاماً) أمام نظيره الأردني 0ــــــ1 على ملعب جونية البلدي في مباراة ودية. وسجل صالح الجوهري الهدف الوحيد في الدقيقة الـ 77. وتندرج المباراة في إطار استعدادات المنتخبين لخوض غمار نهائيات كأس أمم آسيا للشباب التي تستضيفها السعودية خلال تشرين الثاني المقبل، إذ إن لبنان حلّ في المجموعة الثالثة مع كوريا الشمالية والصين وطاجيكستان.

الدور النهائي في الفوتسال

اختتمت الجولة الثانية من الدور النهائي في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات «فوتسال» بمباراة فاز فيها Pro‘s Café على اولمبيك صيدا 8-4 على ملعب السد. سجل للفائز العراقي مروان زورا (5) وعلي بزي ومحمود دقيق ومحمود عيتاني، وللخاسر الفلسطيني مصطفى حلاق (4). وكانت المرحلة افتتحت بفوز العهد على البنك اللبناني الكندي 9-4 على الملعب عينه. ويتصدر Pro‘s Café الترتيب بست نقاط يليه أولمبيك صيدا والعهد بثلاث نقاط لكل منهما، في حين لم يحرز البنك اللبناني الكندي اي نقطة. وتفتتح الجولة الثالثة، اليوم، بمباراة اولمبيك صيدا مع البنك اللبناني، فيما يلعب غداً Pro‘s Café مع العهد. وتقام المباراتان الساعة (16.30) على ملعب الجمهور.

مقررات أولمبية

أعلنت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية مقررات أبرزها: عقد مؤتمر صحفي (يحدد موعده لاحقا) لتقديم البعثة اللبنانية الى أولمبياد بكين.
ــ تشكيل اللجان الفرعية الـ 12 وطُلب منها عقد اجتماعات بغية وضع خطة عمل متكاملة. ــ المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية الـ 27 للمجلس الأولمبي الآسيوي وتسمية عضو اللجنة رولا عاصي للمشاركة في «السيمينار» الآسيوي الأول حول المرأة والرياضة.

بيروت ماراثون تنظّم ماراثون عمّان

أبرمت رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل ورئيس جمعية مرض الدماغ والأعصاب الأردنية الأمير فراس بن رعد التي تنظّم سباقات الترا ماراثون في البحر الميت اتفاقية تعاون وتبادل خبرات على صعيد رياضة الركض، وذلك في مكاتب الجمعية في الحازمية. وعلى ضؤ هذا الاتفاق، ستساهم الجمعية اللبنانية في تنظيم فعاليات ماراتون عمّان الدولي في 16 تشرين الأول المقبل، هذا، ومن المقرر أن تعقد اجتماعات تنسيقية في بيروت وعمّان لوضع الأطر والقواعد التنظيمية للسباق المرتقب.