أخيراً عقد قائد منتخب ميكايل بالاك قرانه على شريكته سيمون التي التقاها اواخر تسعينات القرن الماضي عندما كانت تعمل نادلة في احد مطاعم كايزرسلاوترن. صانع الالعاب المميّز عاش قصة حب مع سيمون وانجب منها ثلاثة اطفال قبل ان يتفرّغ من انهماكه بكرة القدم ليقترن بها في حفل اقيم بميونيخ (يورغ كوخ - أ ف ب)
برازيلي السد

تعاقد نادي السد القطري مع المدرب البرازيلي إيمرسون لياو لتدريب فريقه الكروي لمدة موسم قابل للتجديد. وسيتولى زميله المدرب البرازيلي لفريق الناشئين قيادة بداية فترة الإعداد للفريق الأول في الدوحة حسب البرنامج الذى سيضعه المدير الفني لياو قبل أن يتسلم الأخير منصبه.


توتر رياضي

شكّل إلغاء مباراة كرة قدم بين منتخب إيران وفريق تشارلتون الإنكليزي توترات سياسية إضافية بين إيران وبريطانيا. وبحسب صحيفة «اعتماد» الإصلاحية المحلية، ألغى نادي تشارلتون المباراة عقب المناورات الحربية التي أجرتها إيران، في تجربة لصواريخ بالستية. ويسعى منتخب إيران بقيادة مدربه علي دائي إلى تنظيم مباريات مع أندية أوروبية استعداداً لتصفيات مونديال 2010.


غير شرعي

كشفت صحيفة «استاد الدوحة» الرياضية القطرية أن مصدراً موثوقاً أكد لها عدم شرعية الاتحاد العراقي لكرة القدم. وأكد المصدر أنه انقضى أربع سنوات مع مرور تاريخ 26 حزيران الماضي على انتخاب مجلس الاتحاد الحالي ولم تجر الانتخابات في المهلة المحددة، ما يعني عدم شرعية الاتحاد الحالي.


ذهب ومال

سينال كل رياضي كوري جنوبي يحرز ميدالية ذهبية في أولمبياد بكين 2008 مبلغ 50 ألف دولار أميركي (31 ألف يورو)، بعدما كانت الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 تساوي 20 ألف دولار لكل لاعب. ولن تكون حصة المدربين أقل من اللاعبين، إذ سينال كل واحد منهم 80 ألف دولار، وسينال حائز الميدالية الفضية 25 ألف دولار، مقابل 15 ألف دولار لحائز البرونزية.


غريب!

سخرت صحيفة «ماركا» الإسبانية من خبر انتقال مهاجم برشلونة الإسباني الدولي الكاميروني صامويل إيتو إلى نادي كوروفتشي الأوزبكي ووضعته في خانة «الأخبار الغريبة».
وكتبت الصحيفة: «لم يكن ينقصنا إلا هذا، كوروفتشي دعا من موقعه الإلكتروني إيتو إلى العاصمة طشقند لمناقشة انتقاله إلى النادي!».
من جهته، نفى مسؤول الإعلام في برشلونة الخبر قائلاً: «لا نعلم شيئاً عن الموضوع، ولا عن طلب تأشيرة دخول إيتو إلى أوزبكستان أو حتى التعاون المشترك بين الناديين».
وكان الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم قد أكد أن كوروفوتشي دعا إيتو للمجيء إلى طشقند لـ«يوقّع عقداً لمدة عامٍ واحد». وكان موقع النادي قد ذكر: «سيصل إيتو لإجراء الفحوص الطبية، والتوقيع لعامٍ واحد مع كوروفتشي، مع إمكان التمديد لعام إضافي».