انضم لاعب وسط إشبيلية الإسباني الدولي الدنماركي كريستيان بولسن إلى يوفنتوس الإيطالي لمدة أربع سنوات، بحسب ما أكد النادي الإيطالي في بيانٍ له. وذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن قيمة الصفقة بلغت نحو 9.75 ملايين يورو، وأن الراتب السنوي للاعب سيبلغ 3 ملايين يورو. وقال بولسن (28 عاماً): «أحلم بمفاجأة الجمهور الإيطالي الذي يعتبرني خشناً وأن أثبت له أنني جيّد على الصعيد التقني». ويعرف الإيطاليون بولسن جيداً، بعدما كان السبب الرئيسي بطرد نجمهم فرانشيسكو توتي وإيقافه 3 مباريات خلال كأس أوروبا 2004 بعدما استفزه ليبصق عليه نجم روما.من جهته، قال مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري: «أنا فرح جداً، مع بولسن تشكّل 99 في المئة من الفريق. نحتاج فقط لحارس مرمى (احتياطي لبوفون)».
وسيضفي وجود بولسن في وسط يوفنتوس تغطية في العمق، وهو سيتنافس مع كريستيانو زانيتي والمالي مامادو سيسوكو على مركزٍ أساسي في التشكيلة.
وينتظر «اليوفي» أيضاً توقيع حارس أرسنال السابق النمسوي أليكس مانينغر ليكون احتياطياً للدولي جانلويجي بوفون.
ويطمح يوفنتوس إلى أن يتأقلم لاعبوه الجدد بسرعة مثل المهاجم البرازيلي أماوري القادم من باليرمو الذي سجل 5 أهداف في مباراته الأولى وديّاً أمام فريق ميتزوكورونا.
ويسعى إشبيلية إلى ضم لاعب وسط ريال مدريد الدولي الإسباني روبن دي لاريد ليعوّض رحيل بولسن بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية.
وعاد دي لاريد (23 عاماً) إلى فريق العاصمة بعدما أمضى الموسم الأخير معاراً إلى خيتافي، حيث برز معه في «الليغا» وكأس الاتحاد الأوروبي، وأسهم بإحراز إسبانيا كأس أوروبا 2008 في النمسا وسويسرا بعدما كان ضمن لائحة الـ 23 لاعباً.
وذكرت الصحيفة أن اللاعب سيحزم حقائبه باتجاه ملعب «سانشيز بيزخوان» إذا لم يجد له مكاناً أساسياً في تشكيلة ريال مدريد الموسم المقبل.
من جهةٍ أخرى، يحاول الألماني برند شوستر، مدرب ريال مدريد استجماع أفكاره والبحث عن لاعبين جدد بعد تفرغ ناديه لمحاولة جلب البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي. ووصل النادي الملكي الاثنين إلى منتجع «فالي دي لوبو» المترف في منطقة الغارف الساحلية جنوب البرتغال لإقامة معسكر تحضيري لمدة خمسة أيام، بحسب ما ذكرت الصحف البرتغالية.
(أ ف ب)