رستم واستراتيجيّته مع النجمة
من المتوقع أن تنصبّ أسئلة الصحافيين الرياضيين على المدرّب الوطني إميل رستم، خلال توقيعه العقد الذي سيربطه بنادي النجمة في الخامسة من بعد ظهر اليوم، في مقر النادي في الطريق الجديدة. وصرّح رستم بأنه سيضع استراتيجية جديدة لفريق النجمة، سيستهلها بتحديد أسماء اللاعبين الذين يحتاج إليهم في تشكيلته الأساسية، لافتاً «لن نستغني عن الكثير من اللاعبين» وكاشفاً «سنعمل للتعاقد مع ثلاثة أجانب وسندعّم التشكيلة ببعض المحليين».

الفارس عساف يتألّق في موناكو

حقّق الفارس اللبناني جوزيف عساف نتائج مشرّفة في رياضة الفروسية، عندما أحرز المركزين الرابع والتاسع عشر على التوالي في دورة الأبطال الدولية التي أقيمت في موناكو، وشارك فيها أقوى الفرسان الدوليين، فيما بلغ ارتفاع الحواجز التي قفز عساف فوقها 135 سنتم. هذا، ووجّه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري التهنئة إلى عساف، مشيراً إلى أن ما حققه يأتي في سياق الإنجازات التي غالباً ما تتحقق بفعل سياسة الدعم التي ينتهجها الاتحاد حيال أنديته وفرسانه.

رجال السلّة يصلون

مع وصول منتخب الرجال لكرة السلة إلى الأراضي اللبنانية أمس من أثينا، بعد مشاركته في التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد، واصل منتخب الناشئين استعداداته في منطقة بولونيا، حيث يخوض معسكراً تدريبياً هناك بقيادة المدرب رزق الله زلعوم الذي أشاد بأجواء لاعبيه. وسيغادر اللاعبون إلى اليمن في 30 تموز الجاري للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات، التي تؤهل ثلاثة منها إلى بطولة آسيا المقبلة التي تستضيفها إيران في السابع والعشرين من آب المقبل.

فوز أنترانيك على ناشئات سوريا

استهلّ فريق سيدات نادي أنترانيك لكرة السلة، بطلات العرب وغرب آسيا، مبارياته في دورة نادي السويداء الدولية، بفوزه على منتخب سوريا للناشئات (تحت 18 عاماً) بنتيجة 80 ـــ 46، وجاءت نتيجة الأرباع: (15 ـــ 14)، (32 ـــ 24)، (57 ـــ 39)، (80 ـــ 46). وتألقت صانعة ألعاب أنترانيك ومنتخب لبنان شذى نصر بتسجيلها 17 نقطة، تليها نايلة علم الدين بـ13 وشيرين الشريف بـ12.

قويض يستقيل من المنتخب السوري

قدم مدرب المنتخب السوري لكرة القدم محمد قويض، أمس، استقالته من منصبه بعد نحو شهرين من تولّيه المهمة خلفاً للمدرب السابق فجر إبراهيم.
وجاءت استقالة قويض احتجاجاً على قيام لجنة التحقيق المؤلّفة لدراسة أسباب خروج سوريا من تصفيات المونديال بتسريب تقريرها «الذي يتضمن إساءة إلى المدرب ومساعديه»، إلى إحدى الصحف المحلية.
من جهته، أكد رئيس الاتحاد السوري للعبة أحمد جبان استياءه من قيام اللجنة بتسريب مضمون التقرير قبل عرضه على اجتماع مجلس إدارة الاتحاد.
وكان الاتحاد قد ألّف لجنة ضمت ثلاثة من أعضائه لدراسة أسباب خروج المنتخب السوري من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وعلى صعيد نادي الكرامة الذي يدربه قويض أيضاً، فقد أدّت انتخابات مجلس إدارة نادي الكرامة إلى فوز محمد حربة بمنصب الرئيس خلفاً للرئيس المستقيل رياض حبال.
ورأى قويض أن الإدارة الجديدة «لا تلبي حاجات النادي لخلوّها من رجال الأعمال القادرين على تمويل الفريق الأول»، ملوّحاً بالاستقالة التي يفكر بها جدياً بعد انتهاء مسابقة كأس سوريا.
وأوضح قويض أنه سيجتمع مع الإدارة الجديدة وسيبحث معها «ما إذا كانت قادرة على توفير المصاريف الكبيرة التي يحتاج إليها الفريق في الموسم المقبل، وأنه على ضوء هذا الاجتماع سيحدد موقفه النهائي بالبقاء أو بالرحيل».
وكانت مصادر مطلعة قد أكدت أن نادي العهد اللبناني تقدم بعرض مغر لقويض لقيادته في الموسم المقبل.
(الأخبار)