مدّد الدراج الإيطالي فالنتينو روسي بطل العالم 7 مرات عقده لمدة سنتين مع فريقه «ياماها» بحسب ما أعلن المصنّع الياباني على هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي» على حلبة لاغونا سيكا. وكان روسي (29 عاماً) الذي لمّح بعد جائزة فرنسا الكبرى إلى أنه ينوي تمديد عقده مع «ياماها»، انتظر عدّة أشهر لكي ينهي تفاصيل صفقة التمديد. وذكر بيان صادر عن الفريق: «وقّع روسي ومدير عام «ياماها» ماساو فوروساوا، العقد في حلبة لاغونا سيكا وكشفا عنه خلال الحفلة التقليدية التي تقيمها ياماها في «أكواريوم مونتيري».وقال روسي الملقب بـ«الدكتور»: «بعد سنوات عدة أمضيتها في هذه الرياضة، كنت بحاجة لحوافز جديدة لكي أستمر لعامين مع ياماها. كانت لدي عروض عدة، لكن ثقة الفريق وأمانته، وسعيه لتوفير أفضل دراجة لي وأفضل جوّ ملائم دفعتني إلى أن أبقى معه».
وكان روسي قد انضم إلى «ياماها» عام 2004، بعد إحرازه بطولة العالم 3 مرات مع «هوندا»، وهو أحرز 32 انتصاراً و20 انطلاقاً من المركز الأول على مقود الـ«أم 1».
وقال مدير الفريق لين جارفيس: «ياماها هي أيقونة في هذه الرياضة، ونحن سعداء لتمديد عقد روسي سنتين، لقد استعاد مستواه الخارق، لذا سيحاول إحراز لقبه العالمي الثامن والثالث مع ياماها». ويتصدر روسي حالياً ترتيب بطولة العالم بعدما حقق 3 انتصارات وصعد 5 مرات إلى منصة التتويج، وسيبقى شريكاً في الموسم المقبل للإسباني الشاب خورخي لورنزو.
(أ ف ب)