الأنصار والصداقة على لقب السيدات
يلتقي فريقا الأنصار والصداقة، اليوم عند الساعة 17.30، على ملعب الصفاء، في مباراة تحدد هوية بطل لبنان لكرة القدم للسيدات. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 2 ــ 2. ويلزم الأنصار الفوز والتعادل يكفي السد لكونه يتقدم بفارق الأهداف.

العهد والأهلي في افتتاح «المكتبة»

سيلتقي نادي العهد، بطل لبنان، مع الأهلي النبطية، بعد غد السبت، في افتتاح دورة مكتبة النادي الحسيني التاسعة التي يرعاها إمام المدينة الشيخ عبد الحسين صادق. وتشارك في الدورة ثمانية أندية موزعة على مجموعتين، تضم الأولى فرق شباب الغازية والأهلي صيدا والبراعم النبطية وحاروف، وتضم الثانية فرق الأهلي والفجر عربصاليم والليطاني الدوير والتضامن النبطية. وستجمع المباراة الأولى في الدورة البراعم مع شباب الغازية، يوم السبت.

لقاء النجوم بين المدربين والإعلاميين

تقام مباراة تكريميّة بين فريقين يجمعان المدربيّن والإعلاميين الرياضيين، يوم الثلاثاء المقبل، ومن بينهم نجوم اللعبة المدربون جمال طه ومحمود حمود وسمير رزق مقابل الاعلاميين حسين ياسين وفارس كرم وعلي فواز وهاشم مكة. وسيقوم بالتعليق على مجريات المباراة محمد كركي، وهو الفائز بالمركز الثاني في مسابقة «أفضل معلّق» على الجزيرة الرياضية، ( ملعب السد ــ الساعة الخامسة عصرا).

ستاب في كفرشيما

أوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الألمانية مونيكا ستاب (مدربة منتخب ألمانيا للسيدات في كرة القدم وعضو لجنة تطوير الكرة النسائية في الاتحاد الدولي) إلى لبنان، في إطار الخطّة التي يتّّبعها الاتحاد المحلي لتطوير كرة القدم النسائية. وضمن جولتها على الأندية اللبنانية زارت مقر نادي الأدب والرياضة (كفرشيما)، ورافقها عضو الاتحاد اللبناني ورئيس لجنة الكرة النسائية همبرسوم ميساكيان ورئيسة فريق السيدات في نادي الصداقة وعضو اللجنة النسائية في الاتحاد اللبناني هناء عاشور سعد، وعقدوا اجتماعاً مع رئيس النادي سليم الحاج نقولا وأمين الصندوق فريد كلارجي تناولوا فيه شؤون كرة القدم النسائية وسبل تطويرها والصعوبات التي تواجه اللاعبات على جميع الصعد ودور الأندية.

C & E تكرّم المدرسة الحربية

قام رئيس جامعة C & E الدكتور أمجد النابلسي ومعه البطل العالمي يوسف شاهين بزيارة إلى المدرسة الحربية حيث استقبلهم قائدها العميد الركن سهيل حماد ومعه العقيد الركن سيمون وهبي والملازم أول فادي بعقليني، وتوجّه النابلسي بالشكر إلى قيادة المدرسة وفرقها الرياضية لتعاونهم مع الجامعة ومشاركتهم في مهرجان الوفاء الأخير، وقدّم النابلسي دروعاً تقديرية لقيادات المدرسة.

المرصد الرياضي

■ يتردد في الأوساط الرياضية المحلية كلام عن نية شخصية رياضية «أولمبية» الترشّح للانتخابات الإدارية لاتحاد التزلج، على أمل وصول هذه «الشخصية» إلى رئاسة اللجنة الأولمبية من خلال رئاستها لاتحاد التزلج المقبل، وتبدو الطريق أمامها مفروشة بالوعود وعبارات الدعم.
■ استقبل المرجع السياسي الرسمي أحد النواب المعنيين بتشكيل الاتحاد اللبناني لكرة القدم وهو من «الأكثريين»، ويرى المراقبون أن تسوية ما ستطبخ على نار هادئة، فيما أبدى المرجع تمسّكه بمن يمثّله حالياً داخل الاتحاد.
■ ازداد وضع أحد الأندية الرياضية المدرسية صعوبة وأصبح رئيسه في وضع مرتبك، على خلفية وضع اليد على المدرسة التي يتبع لها النادي من جانب إحدى لجان الوقف في بيروت.
■ تسعى إدارة نادي المبرة (حامل كأس لبنان) إلى استرجاع لاعبها الهداف الأورغوياني استيبان غابرييل الذي سبق أن لعب مع فريقها موسمين، وحدّدت الأول من آب موعداً لإطلاق التمارين.