strong>أكّد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب تشلسي الإنكليزي أن الدولي فرانك لامبارد باقٍ مع النادي اللندني، في ظل تقارير صحافية ذكرت أن لاعب الوسط سيصبح الإنكليزي الأعلى أجراً في الـ«برميير ليغ»
توقّع سكولاري أن ترتفع التكهنات خلال فترة الصيف لكنه أعاد الأمور إلى نصابها، مؤكداً بقاء اللاعب المطارد من إنتر ميلان الإيطالي بقيادة مدرب تشلسي السابق البرتغالي جوزيه مورينيو. ويتردّد أن لامبارد سينال راتباً أسبوعياً مقداره 150 ألف جنيه استرليني (300 ألف دولار أميركي) في صفقة قياسية لمدة 5 أعوام ستبلغ قيمتها الإجمالية 39 مليون جنيه.
وأضاف سكولاري: «النادي يريد الاحتفاظ بفرانك، لقد تحدثوا معه قبل أن نذهب إلى جولتنا الصينية ويأملون إقناعه بالبقاء لفترة طويلة».
وفي إنكلترا أيضاً، أنهى سندرلاند صفقة انتقال لاعب وسط توتنهام الدولي الفنلندي تيمو تاينيو. واللافت أن مدرب سندرلاند الايرلندي روي كين يلاحق لاعبينَ آخرين من توتنهام هم الجناح الفرنسي ستيد مالبرانك ومواطنيه المدافعين باسكال شيمبوندا ويونس كابول.
كما ضم ليفربول المهاجم الفرنسي الواعد دافيد نغوغ من باريس سان جيرمان من دون الكشف عن قيمة الصفقة.
ويعدّ نغوغ من أبرز المواهب الصاعدة في الكرة الفرنسية بعدما نجح في تسجيل الأهداف بكثرة في مختلف فئات البطولات الفرنسية، علماً أنه على صلة قرابة بمدافع ليون الحالي الدولي جان الان بومسونغ.

فيورنتينا لا يستغني عن موتو

وفي إيطاليا، أعلن رئيس نادي فيورنتينا أندريا ديلا فالي أنه لا يرغب في التخلي عن مهاجم الفريق الدولي الروماني ادريان موتو لمصلحة روما الذي عرض حوالى 20 مليون يورو.
وقال ديلا فالي في بيان رسمي له ردّاً على التقارير الصحافية التي أشارت إلى قرب انتهاء الصفقة: «بالنسبة إلى العرض المقدّم من روما، أدريان موتو سيبقى لاعباً في فيورنتينا».