strong>إبراهيم وزنهأُعلن أمس في فندق روتانا ـــــ الحازمية عن البعثة اللبنانية إلى أولمبياد بكين 2008، وقد تألفت من أربعة لاعبين ولاعبتين بالإضافة إلى الفريق الإداري والتدريبي، على أن يرأسها مليح عليوان ويحمل علمها في حفل الافتتاح الرامي زياد ريشا.
وعلى هامش حفل تقديم أفراد البعثة، ألقيت كلمات بالمناسبة، وأولها لممثل وزير الشباب والرياضة المدير العام زيد خيامي، فأكد أن «مشاركتنا تهدف إلى معرف قوتنا وموقعنا ولرسم خط السير الرياضي. صحيح أننا لا نملك رؤية رياضية، لكننا يجب أن لا نغيب عن المسرح الأولمبي، ولن تتقدم رياضتنا إلا باعتماد مبدأ الاحتراف. نعدكم مع العهد الجديد بأن نسعى جاهدين للتطوير، طالبين التعاون من الجميع وخصوصاً الاتحادات الرياضية وأهل الإعلام».
ثم تكلم رئيس اللجنة الأولمبية سهيل خوري، لافتاً إلى ارتفاع وتيرة الانتقاد الإعلامي عند تشكيل البعثات، مشيراً إلى ضرورة المشاركة في الأولمبياد وإلى أن الاختيار يتم بناءً على الأرقام المحققة، وآملاً أن يوفّق لاعبونا في إحراز الميداليات.
بعدها قام أمين سر اللجنة الأولمبية عزة قريطم بالإعلان عن أسماء البعثة في كل لعبة، وهم:
ـــ ألعاب القوى: عبد الله شهاب (إداري)، فاروج كيفوركيان (مدرب)، محمد سراج تميم وغريتا تسلاكيان (200 م).
ـــ سباحة: فريد أبي رعد (إداري)، عادل يموت (مدرب)، نيبال يموت ووائل قبرصلي (100 م صدراً).
ـــ رماية: جان ملاسوما (مدرب)، زياد ريشا (رامٍ).
ـــ جودو: فرانسوا سعادة (إداري)، فادي سيقلي (مدرب) ورودي حشاش (حامل برونزية آسيا).
كما تم الإعلان عن مرافقة البعثة بحكمين وصحافيين هما: يوسف برجاوي وحسان محيي الدين، ليوضح رئيس اتحاد القوس جاك تامر حول استدعاء كريمته رولا للمشاركة في التحكيم كقاضية دولية.