strong>آسيا عبد اللهأمام جمهور غفير بيروتي ـــ طرابلسي، ملأ قاعة صائب سلام في المنارة، تقدم الرياضي 1ـــ0 في سلسلة المباريات النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، والتي تجمع الرياضي حامل اللقب، والمتحد طرابلس الذي يتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى النهائي، فحقق الأول فوزاً ثميناً بفارق 12 نقطة. وهو الفوز الرياضي الثالث على المتّحد لهذا الموسم، بعد أن تغلّب عليه ذهاباً وإياباً (81ـــ79) و(74ـــ64).

الرياضي بيروت X المتحد طرابلس

ـــ النتيجة النهائية: 81ـــ69
ـــ نتائج الأرباع لجهة الرياضي: (23ـــ23)، (19ـــ15)، (19ـــ19)، (20ـــ12)
ـــ أفضل مسجل: الأميركي ايس كاستس (الرياضي) برصيد 25 نقطة، يليه جوزف فوغل بـ22 نقطة.
ـــ المباراة: انطلاقة ناريّة شهدها ملعب المنارة مساء السبت، بين الفريق البيروت وضيفه الشمالي، فكانت البداية ندّية وحذرة، وكلّ سلة للأول تقابلها سلة للآخر، ومع 14 نقطة لعملاقي منتخب لبنان جوزف فوغل من الرياضي وروي سماحة من المتحد، حملت المعركة عنواناً إضافياً بين لاعبي ارتكاز منتخب لبنان، ثم أضاف دارين كيلي 7 نقاط للمتحد، وكان رصيد ايس كاستس في هذا الربع 4 نقاط، لتنتهي الدقائق العشر الأولى بالتعادل 23ـــ23. ولم ينجح المتحد في التقدم مع دخول الربع الثاني من المباراة، على الرغم من دفاعه المميز في الدقائق الأولى منه، فإصابة لاعبه محمد فحص من ناحية وارتكاب بريان بشارة لخطئه الثالث أحرج موقف المتحد الذي سجّل 15 نقطة في مقابل 19 للرياضي، من بينها 9 للمصري إسماعيل أحمد و5 لكاستس، فانتهى الشوط الأول لصاحب الأرض بفارق 4 نقاط 42ـــ38، علماً بأن أرقام الطرفين جاءت متقاربة (حقق الرياضي 19 متابعة و5 سرقات للكرة و8 تمريرات حاسمة وأضاع 4 هجمات، أما المتحد فحقق 17 متابعة و3 سرقات للكرة و7 تمريرات حاسمة وأضاع 5 هجمات).
أما في الربع الثالث، فكان الأميركي نورمان نولان هو النجم من دون منازع، إذ استطاع تسجيل 11 نقطة، وجميعها من تحت السلة، باستثناء ثلاثية، ما يبيّن قدرته على اختراق دفاع «الأصفر» بقوة. إلا أن مصيبة جديدة ألمّت بابن الشمال حين ارتكب عملاقه سماحة خطأه الثالث، لتُشلّ حركته الدفاعية، وزاد الطين بلّة دخول رامي عقيقي الذي سجّل 10 نقاط لينتهي الربع الثالث ليحافظ الرياضي على تقدمه 61ـــ57. وضرب صاحب الأرض بقوة في الربع الأخير ليرفع الفارق إلى 11 نقطة بفضل 9 نقاط لكاستس و4 لفوغل، في الوقت الذي أضاع دينامو المتحد الأميريكي كيلي أكثر من هجمة سهلة على فريقه، لتنتهي المباراة بيروتية بفارق 12 نقطة.
■ يستضيف المتحد، اليوم، فريق الرياضي في طرابلس عند التاسعة مساءً في المباراة الثانية من أصل 5 في السلسلة النهائية.