يُنظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL، رالي لبنان الدولي الواحد والثلاثين في 27، 28 و29 حزيران الجاري، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. وسيقام الرالي، وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري، على طرقات معبّدة. وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 950,93 كلم، وتتضمّن 16 مرحلة خاصة للسرعة طولها 280,82 كلم. ويتواصل تسجيل المشاركين الأجانب والعرب واللبنانيين في الرالي، على أن يُقفل باب التسجيل الساعة الخامسة من بعد ظهر الجمعة 13 الجاري في مكتب الراليات التابع للنادي المنظّم في الكسليك. وستُعلن أسماء المشاركين يوم الاثنين 16 منه. وتستمر الاجتماعات التحضيرية للرالي بحضور نائب رئيس النادي المنظّم جاك صالحة ومدير اللجنة الرياضية الوطنية كابي كريكر وسائر أعضاء اللجنة المنظمة برئاسة رئيسها فادي عون. ومع إعطائها «الضوء الأخضر»، بدأت كل اللجان عملها تحضيراً للاستحقاق الدولي الكبير.يشار إلى أن اللبناني روجيه فغالي أحرز لقب النسخات الأربع الأخيرة لرالي لبنان الدولي. واحتلّ بطل الشرق الأوسط القطري ناصر عطيّة المركز الثاني والإماراتي خالد القاسمي المركز الثالث، في العام الفائت.

رالي سوريا

في أكبر حشد له منذ تأسيسه رسمياً، كشف فريق رالي سوريا عن استعدادات قوية لخوض منافسات رالي سوريا الدولي، الذي يفتتح رسمياً بعد غدٍ الخميس، تمثلت باستقدام سيارات جديدة مجهزة وفق مواصفات عالية وبخبرات بريطانية وتركية ولبنانية.
وسيشارك فريق رالي سوريا بخمس سيارات، إحداها «سوبارو امبريزا N12»، جهزها البريطاني تومي ماكنن (بطل العالم ست مرات).
وسيخوض سائق فريق رالي سوريا أحمد حمشو منافسات الرالي على متن سيارته الجديدة «سوبارو امبريزا N12B» وسيرافقه في مقعد الملاح القطري راشد السليطي.
بينما يستعين سائق الفريق هيثم اليوسفي بالأردني يوسف الأسمر في مقعد الملاحة على سيارته «سوبارو امبريزا N10»، والسيارتان تم تجهيزهما في شركة كزاز التركية.
واعتمد سائق الفريق ميرار الحمصي، في إعداد سيارته «ايفو 7»، على اللبناني روجيه فغالي الذي سيقود فريق الصيانة لكامل الفريق أثناء المنافسات. ويساند الحمصي في مقعد الملاحة الأردني علاء الحمود، فيما أسندت مهمة إدارة فريق رالي سوريا للبناني الياس فغالي.
ويشارك المتسابق بشار أبو قورة في رالي العام الحالي باسم فريق رالي سوريا على سيارته «ايفو 6» ومعه ملاحه عمر الاتيم.
وعلى صعيد المستجدات في الرالي، وصلت أغلب الفرق المشاركة، فكان الكويتي صلاح بن عيدان في مقدمتهم ثم القطري مسفر المري (وصيف الترتيب المؤقت للبطولة حالياً) والبحريني حسن الصددي والعماني نزار الشنفري. كما وصل اللبناني ميشيل صالح الذي ركن سياراته ومعدات فريقه في فندق شيراتون معرة صيدنايا وغادر إلى لبنان، قبل عودته لبدء التدريبات الرسمية التي تقام اليوم وغداً، إذ سيتعرف المتسابقون بمسالك الرالي ولوضع الخطط الخاصة بالمنافسات.
(الأخبار)