خسر منتخب لبنان لكرة القدم أمام المنتخب السعودي 1ــ4 في الرياض، ضمن المجموعة الرابعة لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2010. ونجح لاعبو لبنان بتطبيق دفاع المنطقة تماماً، وقطعوا جميع محاولات السعودي الذي أخفق في اختراق المنطقة. واستبسل اللبنانيون بلال نجارين، عباس كنعان وعلي يعقوب، فيما تعطلت لغة التواصل بين الوسط والهجوم، وافتقروا إلى القيادة مع غياب رضا عنتر وخضر سلامي، حتى الدقيقة 43 حين وصلت كرة طويلة إلى محمود العلي مع خروج الحارس السعودي وليد علي الذي اصطدم بمدافعه أسامة هوساوي، فتحضرت الكرة للعلي الذي لعبها بكعبه في المرمى الخالي. وفي الدقيقة 45 عادل ياسر القحطاني النتيجة 1ـــــ1. وفي الشوط الثاني تحرك اللبنانيون أكثر، ما فتح خطوطهم الدفاعية، ليسجل السعوديون ثلاثة أهداف عن طريق أسامة هوساوي، رضا تكر وياسر القحطاني في الدقائق 62، 83 و90.
■ يلتقي المنتخبان مجدداً في مباراة الإياب أيضاً في الرياض، يوم السبت.
وفي مباراة ثانية، فازت أوزبكستان على سنغافورة 7ـــــ3، لتتصدر بـ 9 نقاط أمام السعودية (6) وسنغافورة (3) ولبنان (دون نقاط).
■ في المجموعة الأولى، تعادلت قطر مع ضيفتها الصين سلباً. وكانت أوستراليا فازت على العراق 1ـــــ0، أول أمس في المجموعة ذاتها. وتتصدر أوستراليا بـ 7 نقاط، تليها قطر (4) ثم الصين (3) والعراق (1).
■ في المجموعة الثانية، خسرت تايلاند أمام ضيفتها البحرين 2ـــــ3. وكانت اليابان قد فازت على عمان 3ـــــ0. ورفعت البحرين رصيدها إلى 9 نقاط، تليها اليابان (6)، ثم عمان (3)، وتايلاند (من دون نقاط).
■ في المجموعة الثالثة، تعادلت تركمانستان مع ضيفتها كوريا الشمالية 0ـــــ0. وكان الأردن قد تعادل مع كوريا الجنوبية في سيول 2ـــــ2. وتتصدر كوريا الجنوبية الترتيب بـ5 نقاط، بفارق الأهداف أمام جارتها الشمالية، ويأتي الأردن ثالثاً بأربع نقاط، وتركمانستان رابعة بنقطة واحدة.
■ في المجموعة الخامسة، فازت سوريا على ضيفتها الكويت 1ـــــ0. وكانت إيران قد تعادلت مع الإمارات سلباً. وتتصدر الإمارات الترتيب بـ 5 نقاط بفارق الأهداف أمام سوريا، مقابل 4 لإيران ونقطة واحدة للكويت.