خسارة الجيش والسد في «يد» آسيا
في أولى مبارياته ضمن بطولة آسيا لكرة اليد، سقط فريق الجيش اللبناني أمام فريق فولاذ مباركة الإيراني بنتيجة (30 ــ 39) الشوط الأول (22 ــــ 16) للفائز، علماً بأن الجيش يخوض المسابقة من دون إشراك أي لاعب أجنبي في صفوفه، رغبة في الاستفادة من عامل الاحتكاك الخارجي بحسب مدرّبه إبراهيم الباشا. وسيلعب الجيش، اليوم عند الساعة 18.45، مع فريق النور السعودي. أما في المباراة الثانية لفريق السد، فقد خسر أمام المرشح الأبرز للفوز باللقب، فريق الصليبخات الكويتي بنتيجة (23 ــ 34) الشوط الأول (12 ــ 18)، ما صعّب مهمته في التأهّل إلى الدور الثاني، على أنه يلعب غداً أمام كرمان الإيراني.

حفل تراثي لختام العام الرياضي المدرسي

احتفلت وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية بختام موسم نشاطها بحفل تراثي باهر بحضور وزير التربية خالد قبّاني والمدير العام فادي يرق، حيث ألبسهما رئيس الوحدة عدنان حمود العباءة العربية على وقع أصوات الخيل والمجوز والميجانا، مع «زفّة» خاصة من الراقص الفنان عمر كركلا. وفي قاعة الاحتفال التي أعدّت للمناسبة (ديوان عربي)، رحّب حمود بالوزير قبّاني والوفد التربوي التعليمي المرافق له، وشكر الذين أسهموا في إنجاح الموسم الرياضي المدرسي. بعدها تتالت الرقصات الفولكلورية والوصلات الفنية التراثية، ليرد الوزير «إنما نحيي التراث الأصيل لنغذّي أرواحنا أملاً بإدخال الفرح إلى القلوب العامرة بالوطنية، ولبنان سيبقى شامخاً في آفاق المجد».
من جهة ثانية، رعى الأستاذ عدنان حمود نهائي بطولة لبنان المدرسية بالكرة الطائرة، وقد فاز بلقبها ثانوية القلمون على حساب مدرسة الحكمة برازيليا، وختاماً وزّع الكؤوس والميداليات على الفائزين.

ألعاب قوى للأحداث في الجمهور

ينظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، اليوم وغداً، بطولة لبنان للأحداث والحديثات والصغار والصغيرات على مضمار نادي الجمهور الرياضي، على أن تبدأ مسابقات اليوم في الرابعة عصراً، ومسابقات الغد في الثامنة والنصف صباحاً.

فروسيّة وترويض سبرينغ هيلز

ينظّم نادي سبرينغ هيلز ــــ مار روكز وبإشراف اتحاد الفروسية، مباراة في الترويض والقفز فوق الحواجز على مرمحه، غداً الأحد، ابتداءً من 10 صباحاً، بمشاركة فرسان وفارسات من الأندية الاتحادية.

الجيش يهزم السفارة الأميركية

في ختام المرحلة 24 من بطولة لبنان لأندية الدرجة الممتازة في الكرة الطائرة، فاز فريق الجيش اللبناني على فريق السفارة الأميركية بنتيجة (3 ــــ0)، فيما تقام اليوم مباراتان ضمن المرحلة 25، فيلتقي فريق قنات مع السفارة الأميركية (ملعب نورث هافن ــــ 8,30) وأنفة مع الأنوار (غزير ــــ 6,30).