كبريال دريق يدعو «أنفة» للانسحاب
«على خلفية المباريات «الملغومة»، ومع استمرار الجو غير الرياضي واستحالة الإصلاح في ظل اتحاد كهذا، طلبت من الهيئة الإدارية لجمعية الانطلاق أنفة للكرة الطائرة التوقف عن ممارسة اللعبة»، هذا ما جاء في بيان الرئيس الفخري لنادي أنفة، كبريال دريق، الذي أرسله بالفاكس إلى وسائل الإعلام. وفي المعلومات، أن فوز فريق الجيش على البوشرية قد صعّب عملية وصول أنفة إلى المربع الذهبي. وكانت المرحلة (25) قد شهدت من البطولة فوز الزهراء على القلمون (3 ـــــ0) والجيش على البوشرية (3 ـــــ1).

اختتام دورة مدرّبي كرة السلّة

اختُتمت دورة الدراسة للمدربين التي أقامها المدرب الصربي فاسيلين ماتيتش في 6 و7 و8 حزيران الجاري في نادي المركزية جونية، بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وبالتعاون مع نادي هوبس. وحضر الدورة 121 مدرباً ومدربة وتضمّنت دروساً نظرية وأعمالاً تطبيقية شاركت فيها فرق عدة من نادي هوبس. وفي اليوم الأخير، أقيم حفل توزيع شهادات المشاركة. وحضر الأمين العام للاتحاد، فارس المدوّر، رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه وعميد المدربين هنري يبرودي. وألقى المدرب إيلي نصر كلمة باسم نادي هوبس شكر فيها الاتحاد على إشرافه على الدورة وعلى دعمه.
من جهته، رأى المدوّر أن الاتحاد يولي أهمية كبرى لتطوير أداء المدربين، واعداً بأن تكون هنالك دورات دراسية تدوم عدّة أشهر في المستقبل لتخريج المدربين بعد إجراء امتحانات. ورأى أن من خطط الاتحاد إنشاء مدرسة لتخريج المدربين الذين سيحصلون على شهادات رسمية.
بدوره، نوّه ماتيتش بمستوى الذين خضعوا للدورة، مشيداً بمستوى كرة السلة اللبنانية. وفي الختام، سلّم المدوّر وقانصوه الشهادات الموقّعة من رئيس الاتحاد بيار كاخيا ومن المدوّر ومن المدرب ماتيتش، ونال يبرودي شهادة تقديرية. وحصل كل مشارك على شهادة مرفقة مع كتاب صادر عن الاتحاد الدولي باللغة العربية تحت عنوان «كتاب كرة السلة للاعبين الشباب ـــــ توجيهات للمدربين».

عودة بعثة CCPA وسفر رمضان إلى سيدني

عادت بعثة جمعية CCPA اللبنانية الرياضية من الدنمارك حيث مقر الجمعية الأم بعد مشاركتها في دورات تدريبية على الصعيدين الإداري والفني استمرت لعشرة أيام. وقد خضع تسعة مدربين محليين لدورات مكثّفة استعداداً لإدارة الفرق الشعبية والمدارس الكروية وإطلاق النشاطات الرياضية. من جهة ثانية، غادر لبنان رئيس الجمعية في لبنان ورئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك، المهندس مازن رمضان، إلى مدينة سيدني الأوسترالية لمتابعة المرحلة الثالثة من ماجستير الإدارة الرياضية، وعنوان مشروعه للتخرج هو «تطوير وتحديث العمل في اللجنة الأولمبية اللبنانية».