strong>حقق فريق بروس كافيه فوزاً صعباً على فريق النجمة 7 ــ 6، جاء في آخر تسع ثواني، ضمن المرحلة 13 من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات
قدم الفريقان مباراة شيقة لم تحسم نتيجتها حتى الثواني الأخيرة.
سجّل لبروس كافيه علي بزي(3)، مروان زورا، محمد اسكندراني وابراهيم حمود(2)، وللنجمة خالد تكه جي(2)، جعفر أبو طعام(2)، هيثم عطوي وأحمد مغربي.
قاد المباراة الحكام فادي القارح، علي أمين وعلي سرحال (طاولة).
■ تقام اليوم أربع مباريات مؤجلة من المرحلتين الرابعة والخامسة، فيلعب الجمهور مع التضامن بيروت(السد ــ 18.00)، والسفارة الأميركية مع أولمبيك صيدا (مجمع الرئيس لحود ــ 18.00)، والجامعة العالمية مع البنك اللبناني الكندي (السد ــ 20.00)، والصفاء مع بروس كافيه من المرحلة الخامسة (مجمع الرئيس لحود ــ 20.00)

استعداد ورعاية إعلانيّة لمنتخب السلّة

انخرط المنتخب اللبناني للرجال في كرة السلة في معسكر تدريبي كمرحلة أولية استعداداً لتصفيات أولمبياد بكين التي ستقام بين 14 و20 تموز المقبل في أثينا. ويتدرّب لاعبو المنتخب بمعدّل حصتين يومياً تحت إشراف المدرّب الوطني فؤاد أبو شقرا ومساعده ديكران كوكجيان على ملعب مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه. وستغادر بعثة لبنان، الاثنين المقبل، إلى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا على أن تعود في 23 الجاري إلى بيروت ليغادروا بعدها إلى كندا للمشاركة في دورة ودّية ثم إلى فرنسا في 7 تموز التي تستضيف دورة ودّية أخرى، على أن تغادر بعدها إلى أثينا لخوض غمار التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008.
وفي هذا السياق، يعقد الاتحاد اللبناني للعبة عند الرابعة من عصر اليوم، مؤتمراً إعلامياً مع طيران الإمارات للإعلان عن رعاية منتخب لبنان للرجال وذلك في مطعم «كانيون» الكائن على أوتوستراد ضبية.

قبّاني يشيد بالوحدة الرياضية

قام وزير التربية الدكتور خالد قبّاني ومعه المدير العام فادي يرق والمستشار وائل التنير بزيارة وحدة الأنشطة الرياضية في بئر حسن، فاستقبلهم رئيسها عدنان حمود، الذي أشار إلى أنه نفّذ التعليمات التي حثّت على الوحدة الوطنية من خلال الوحدة الرياضية، فيما أثنى الوزير قبّاني على النجاح الذي أحاط بفعاليات الأنشطة الرياضية وصولاً إلى تنظيم المهرجان الختامي اللافت، مضيفاً «لقد أبرزتم في عملكم الوحدة والوطنية والتنشئة التربوية الهادفة، وبعثتم روحاً جديدة في أجيالنا الواعدة»، وختاماً، أشاد يرق بتفاني العاملين في الوحدة، آملاً الاستمرار في هذا التوجّه لما فيه خير الوطن وأبنائه.

انتصارات «الحربية» في القدم واليد

أقامت جامعة «سي أند أي» بطولتي كرة القدم المصغّرة وكرة اليد، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الوفاء الرياضي الدولي الذي تنظّمه الجامعة برعاية الرئيس نبيه بري. وجاء ترتيب الفرق في اللعبتين كالآتي: كرة قدم: 1 ـ المدرسة الحربية، 2 ـ سي أند أي، 3 ـ نادي مار الياس الرياضي.
وفي كرة اليد: 1 ـ الحربية، 2 ـ سي أند أي، 3 ـ نادي السلام الرياضي.

14 جامعة في مهرجان «اللويزة» الرياضي

اختتم مهرجان جامعة سيدة اللويزة الرياضي السنوي الذي شاركت فيه 14 جامعة في خمس ألعاب، وجاءت نتائج مبارياته النهائية كالآتي:
ـ كرة السلة ـ رجال : فازت اللويزة على الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (74 ـ58)، وعند الإناث، فازت اللويزة على القديس يوسف (65 ـ49).
ـ كرة الطائرة ـ رجال : فازت الكسليك على الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (2 ـ0).
ـ الميني فوتبول: فازت اللويزة على الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (4ـ2).
ـ كرة الطاولة: في فردي الرجال، فاز روك حكيّم (اللويزة) على إيلي بو سرحال 3 /1. وفي فردي السيدات فازت كريستس جاليكيان (اللويزة) على اليانا الرحباني (البلمند) بنتيجة 3 ــ 0.
ـ الشطرنج: تصدّرت اليسوعية الفرق بعشر نقاط، تلتها اللويزة (8) فالأميركية للعلوم والتكنولوجيا (5).
هذا، وتستضيف جامعة اللويزة دورة صقل للمدربين في لعبة التنس من 30 الجاري ولغاية 8 تموز المقبل، وسيحاضر فيها التونسي أنيس بو شلاقة المسؤول عن تطوير اللعبة في منطقة غرب آسيا.

نتائج ومقررات «الطائرة»من جهة ثانية، وزّع اتحاد اللعبة برنامج مباريات المربع الذهبي، فيلتقي غداً البوشرية مع الجيش اللبناني (ملعب المر ـ الساعة 5)، والأحد يلعب الأنوار مع الزهراء (المر ـ 5)، والاثنين يلعب الجيش اللبناني مع البوشرية (لحود ـ 8)، والثلاثاء يتقابل الزهراء مع الأنوار (غزير ـ 8).
■ أعلن تجمّع قدامى الكرة الطائرة مقررات أبرزها: إطلاق دورة قدامى اللعبة بالتعاون مع مركز الصفدي (من 16 الى 22 الجاري)، وسيشارك فيها نوادي القلمون، القلب الأقدس، الميناء، المعني، شحيم، قنات، الزلقا ومركز الصفدي.

خوري وحيدر في اجتماعات غرب آسيا

شارك رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ونائب رئيس اللجنة هاشم حيدر في أعمال الجمعية العمومية الثالثة عشرة لاتحاد غرب آسيا التي انعقدت في العاصمة الإيرانية طهران، أول من أمس، برئاسة الشيخ طلال الفهد الصباح من الكويت وحضور نائب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد علي عبادي رئيس منظمة التربية البدنية.
وكان اللواء خوري قد شارك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد بصفته عضواً في المكتب المذكور، الذي بحث في جدول الأعمال ورفع توصياته إلى اجتماع الجمعية العمومية الذي شارك فيه نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية هاشم حيدر ممثلاً للجنة. وتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية بنوداً عدة من أبرزها موضوع استضافة إيران لدورة الألعاب الرابعة التي نُقل موعدها من عام 2009 إلى عام 2010 نظراً لارتباطات إيران بأحداث أخرى. كما تمت الموافقة على تعيين الأعضاء في جميع لجان اتحاد غرب آسيا وقد ضمّت في عضويتها من لبنان: هاشم حيدر (لجنة القوانين)، الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية عزة قريطم (لجنة الرياضة)، محاسب اللجنة رولا عاصي (لجنة المرأة)، عضو اللجنة التنفيذية سليم الحاج نقولا (لجنة البيئة والرياضة)، ويعدّ هذا مكسباً جديداً للبنان في المؤسسات الرياضية الدولية.
إلى ذلك عُرض تقرير دورة التضامن الإسلامي التي تستضيفها إيران عام 2009.

مقرّرات اتحاد الكيك بوكسينغ

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ جلستها العادية، أول من أمس، برئاسة رئيسها الأستاذ عبد الرحمن الريس، وحضور معظم الأعضاء، ودرس المجتمعون المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذوا مقررات أهمها:
ــ أكد المجتمعون موعد إقامة بطولة لبنان العامة للسيمي كونتاكت الأحد 15 الجاري في قاعة جمعية الرسالة الاجتماعية في مدينة عاليه، على أن تبدأ عملية التأكد من الوزن الساعة التاسعة وتنتهي الساعة العاشرة والنصف، بينما تبدأ مباريات التصفيات الساعة الحادية عشرة والنصف.
ــ صادق المجتمعون على تقرير لجنة الامتحانات لحملة الحزام الأسود التي أجريت الأحد الماضي في قاعة جامعة «سي أند إي أميركان يونيفرسيتي»، بمشاركة 12 متدرجاً، وجاءت نتائج الفائزين على النحو الآتي: ــ حزام أسود أول دان في السيمي كونتاكت (المعدل المطلوب للنجاح 50 %): 1 ــ ربيع ريشوني (63 %)، 2 ــ بهاء الزغيَّر (61 %).
ــ حزام أسود ثاني دان في السيمي كونتاكت (المعدل %55):1 ــ بهاء الفقيه (64 %)، 2- علاء ذبيان (63 %).
ــ حزام أسود أول دان في اللايت كونتاكت (المعدل %50):1 ــ محمد الحاج (%67). ــ حزام أسود أول دان في اللوكيكس (المعدل %55): 1 ــ نضال البدوي (60 %)، 2ــ باتريك قهواتي (%67).

«الكسليك» تكرّم أبطالها

كرّم رئيس جامعة الكسليك الأب هادي محفوظ فريقي الجامعة في لعبتي الكرة الطائرة وكرة السلة لإحرازهما لقبي الدورة التي استضافتها الجامعة الأميركية في دبي. وهنّأ محفوظ اللاعبين والمدرّبين والإداريين على الإنجازين، آملاً أن تبقى جامعة الروح القدس في طليعة الجامعات على المستوى الرياضي. وبدوره، توجّه رئيس البعثة إلى دبي فؤاد صليبا شاكراً إدارة الجامعة على التفاتتها الكريمة مشيداً بدور المدربين جورج كلزي (سلة) وشادي بو فرحات (طائرة)، وقدّم كأساً تذكارية الى الأب محفوظ.