يأمل بطل العالم الفرنسي سيباستان لوب سائق «سيتروين سي 4» أخذ خطوة إضافية نحو إحراز لقبه الخامس على التوالي في بطولة العالم للراليات، عندما يخوض رالي تركيا، المرحلة الثامنة من اليوم وحتى الأحد. وكان الفرنسي قد انتزع صدارة البطولة بفارق نقطة من سائق «فورد ـــــ أبو ظبي» الفنلندي ميكو هيرفونن في المرحلة الماضية عندما احتل المركز الأول في رالي أكروبوليس اليوناني، وهو قال: «احتاج الأمر إلى فوزين متتاليين لاستعادة عرش الترتيب، لذا لا جدال في سعينا لعدم التفريط به ثانية».وقال لوب الذي يشارك في تركيا للمرة الأولى منذ 3 أعوام إن الإطارات ستؤدي دورها في هذه المحطة، كما هي حال معرفة التعامل مع السيارة على الطرقات التركية، وذلك على غرار ما كان عليه الأمر في اليونان: «قد تعتمد النتيجة على كيفية انتباهنا إلى وضع الإطارات، إذ سأواجه مرة جديدة «مشكلة» الانطلاق على رأس المتسابقين، ما يمكن أن يعرقلني بعض الشيء».
ورغم بروز سولبرغ وقبله زميله الأوسترالي كريس أتكينسون وسائق «فورد ـــــ أبو ظبي» الآخر الفنلندي ياري ماتي لاتفالا، فإنه يمكن القول إن المنافسة على اللقب تتجه لأن تكون ثنائية بعد ابتعاد هؤلاء عن صاحبي المركزين الأول والثاني.
وسيكون أمل هيرفونن ثاني رالي تركيا عام 2006، أن تبقى الطرقات جافة ليستفيد من «تنظيف» لوب الطريق أمامه: «هذا الرالي مشابه لسباق اليونان. الأرضية قاسية والطرقات واسعة وبعض المراحل قد تضع ضغطاً على الإطارات، والمشكلات ستبدأ في حال تساقط الأمطار. قبل عامين هطلت الأمطار بغزارة وتحوّلت الطرقات إلى أشبه بالمغطس».
وتابع: «أتمنى فعلاً أن تبقى جافة، لأن هذا يعني أن لوب سيواجه أسوأ الظروف، علماً بأنني أفضل أن أتخلّف بفارق نقطة في ترتيب البطولة وأنطلق من مركزٍ أفضل».
(أ ف ب)