إبراهيم وزنهبعد غياب لأكثر من شهر بسبب تأجيل الدوري المحلي لكرة القدم، شهد اعتراضات ومواقف مختلفة من الأندية بسبب تزايد أكلاف الموسم، تعود منافسات البطولة، غداً الأربعاء، حاملةً ملامح معركتين، الأولى بين الطامحين إلى إحراز لقبها (الأنصار والنجمة والعهد)، والثانية بعنوان صراع البقاء، وتدور في دوّامته فرق: الإرشاد والأهلي صيدا والتضامن صور والراسينغ.
وتُجرى، غداً، مباراتان من العيار الساخن، تجمع أركان المربع الذهبي، فماذا نقرأ في تحضيرات الفرق المعنية: الأنصار ومنافسه العهد، والنجمة الذي سيقابل المبرة.

النجمة × المبرة ( صيدا البلدي ـ 4,30)

يواجه النجمة (ثاني الترتيب بـ44 نقطة) فريق المبرّة (الرابع بـ37 ن)، في مباراة مثيرة نظراً لتقارب المستوى، مع رغبة «نجماوِيَّي المبرّة» موسى حجيج وفيصل عنتر في إثبات ذاتيهما. صفوف النجمة جاهزة بلاعبيها الأجنبيين ولاعبي المنتخب الوطني العائدين (عباس عطوي وبلال نجارين وخالد حمية) ويغيب عنها هدّافها محمد غدار الموقوف، مع احتمال إشراك علي ناصر الدين وزكريا شرارة في الهجوم، ويتعاطى النجماويون بجدية مع اللقاء للوصول إلى اللقب.
وفي المقابل، واصل المبرة تمارينه المنتظمه بقيادة العراقي عباس مجبل، متطلّعاً إلى تحسين موقعه على لائحة الترتيب وكسب الثقة لتحقيق أول لقب رسمي (وصل إلى نصف نهائي كأس لبنان)، وسيشارك أجانب الفريق (كينيث وايرول وبيتر بروسبار)، ويغيب عنه المصابان سعد بلهوان ورامي أسعد.

الأنصار × العهد ( المدينة ـ 4,30)

يخوض الأنصار (المتصدّر بـ47 نقطة) جولة حذرة وصعبة أمام فريق العهد (الثالث بـ43ن) الطامح لاختراق اللقب، وبناءً على رغبة أنصارية سيقود المباراة طاقم حكام فرنسي بقيادة فريدي فوتريل. وقد التحق بالتمارين لاعبوه الدوليون (لاري مهنا وحسن مغنية وأحمد الشوم والمعتز الجنيدي ونصرات الجمل وبول رستم) والعراقيان صالح سدير وأحمد مناجد (العائد من الإصابة) والبرازيلي أديلسون. ويحذر الأنصار من أي نكسة لتعويض ما خسره في الكأس.
وسيلعب العهد مباراتيه من دون أجانب، وتثق إدارته بإمكانات لاعبيها المحليين، ويغيب عنهم محمد أبو عتيق للإيقاف.
يُذكر أن نتيجتي المباراتين مرتبطتان بعضهما ببعض، فهل يستريح الأنصار بجهد المبرّة؟، أم تزيد حظوظ النجمة بإحراز اللقب عن طريق هدف عهداوي؟.