سلامة في مؤتمر دبي الدولي
شارك المحاضر الأولمبي جهاد سلامة في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثالث، عن «الاحتراف الرياضي»، بناءً على انتدابه من اللجنة الأولمبية اللبنانية بهدف تعزيز قدرات الكوادر الإدارية الرياضية، وتماشياً مع التطور الرياضي في العالم. المؤتمر الذي نظمه مجلس دبي الرياضي، أقيم برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس وحضوره، وحضره أيضاً فاعليات رياضية وستون محاضراً يمثلون 14 دولة عربية وأجنبية. وقد افتتح أعماله نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مضر الطاير حيث كان لسلامة محاضرة عن كيفية نقل الإدارة الرياضية اللبنانية من الهواية إلى الاحتراف.

... وخوري إلى تصفيات الأولمبياد

غادر عضو اللجنتين الأولمبيتين اللبنانية والدولية إلى العاصمة الإسبانية مدريد، طوني خوري، لحضور التصفيات النهائية لمنتخبات كرة السلة للسيدات والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في بكين 2008، وذلك بدعوة شخصية من الاتحاد الدولي لكرة السلة.

الخطيب باق مع الرياضي

بعد ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية عن إمكان تخلّي النادي الرياضي عن لاعبه فادي الخطيب، أصدر رئيس النادي البيروتي هشام جارودي بياناً نفى فيه كل «الإشاعات»، مؤكداً أنه لا صحة ولا أساس لأية أرقام مالية يجري التداول فيها في هذا المجال، وأن اللاعب باق مع ناديه بموجب العقد الموقّع معه لأربع سنوات، ولا نية لدى الطرفين بفسخه.

«سباق الأزهار» لعواضة وطراد

أحرز العدّاء حسين عواضة من الجيش اللبناني والعداءة أولغا طراد من جمعية عبر لبنان لعدائي الطرق لقب «سباق الأزهار» الذي نظّمته جمعية عبر لبنان لعدائي الطرق ونادي العمل في بكفيا، تحت إشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى. وبلغت مسافة السباق 5،5 كلم، وشهد عودة رئيس الجمعية روجيه بجاني إلى المشاركة في السباقات، بعدما خضع لعملية جراحية في قدمه وأحرز لقب فئته (50ــــ54 سنة).

«الوفاء الرياضي» في C&E

في سياق فاعليات مهرجان «الوفاء الرياضي الدولي 2008»، وبالتعاون مع الاتحاد اللبناني لرياضة المعوقين، أقامت جامعة «سي أند إي» مباراتين في كرة السلة ـــ كراسي وللصم، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وجاء في المراكز الأولى: نادي لوى الرياضي (كراسي)، مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية (الصم ذكور)، مركز التدريب على النطق (إناث). وفي الختام وزّع مدير الرياضي في الجامعة يوسف شاهين وأمين سر الاتحاد فادي حنا الميداليات على الفائزين.